المسلة:
2024-09-13@07:44:16 GMT

تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في الأنبار

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات في الأنبار

25 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات، الاحد، تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات، فيما تمكنت من ضبط 100 كيلو غرام من “الكبتاجون” في محافظة الأنبار.

وذكرت المديرية في بيان، أنه “بعملية استخبارية دقيقة استغرقت 7 أيام متتالية تم نصب كمين محكم وضبط الجناة في محافظة الأنبار بالجرم المشهود متلبسين بحيازة (100) كيلو غرام من مادة حبوب الكبتاجون المخدرة”.

واضافت ان “كمية المخدرات كانت مخبأة داخل عجلة حمل خاصة بنقل الفاكهة بأماكن يصعب الوصول اليها إلا أن مهنية فريق العمل الاستخبارية مكنتهم من الوصول اليها”، مؤكدة انه “تم تفكيك شبكتهم الدولية بالكامل التي تتكون من (4) متاجرين بالمواد المخدرة وايداعهم التوقيف بقرار قضائي عن جريمة المتاجرة بالمخدرات الدولية”.

وبينت ان “عقوبة المتاجرة بالمخدرات الدولية تصل إلى الإعدام وفق احكام المادة (27) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (50) لسنة 2017”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

المدية: توقيف شبكة لترويج المهلوسات وحجز 5081 قرص مهلوس

تمكنت المصالح العملياتية لأمن ولاية المدية في عمليات متفرقة من وضع حد لنشاط أفراد شبكات إجرامية. تمتهن بيع و ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

العملية منجزة من قبل فرقة مكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات جاءت إستغلالا لمعلومات مفادها قيام شبكة إجرامية. تقوم بنقل كمية من المؤثرات العقلية إلى مدينة المدية على متن سيارة سياحية من إحدى الولايات المجاورة. أين تم وضع خطة أمنية محكمة أسفرت على توقيف المركبة. وبعد تفتيشها تم ضبط وحجز 2338 كبسولة من المؤثرات العقلية كانت مخبأة بإحكام بواقي الصدمات الخلفي. ومبلغ مالي من عائدات الترويج.

بالإضافة كذلك إلى ثلاثة عمليات أخرى بكل من الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة عين بوسيف و أمن دائرة بني سليمان و أمن دائرة العزيزية. أسفرت على توقيف 07 أشخاص مشتبه فيهم وحجز 206 كبسولة من المؤثرات العقلية و 15.17 غ من المخدرات (كيف معالج). ومبلغ مالي من عائدات الترويج.

كما أسفرت كل العمليات على توقيف 8 أشخاص مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 42 سنة. وحجز 2544 كبسولة من المؤثرات العقلية و15.17 غرام من المخدرات “كيف معالج”. بالإضافة كذلك إلى 120730 دج من عائدات الترويج وأسلحة بيضاء محظورة. ليتم إنجاز ملفات قضائية ضد المشتبه فيهم وتقديمهم امام الجهات القضائية المختصة إقلميا عن قضايا الحيازة والبيع والنقل لمؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة. حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض الترويج بطريقة غير شرعية بأي وسيلة كانت.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • من بينهم امرأة متهمة بقتل شاب حرقاً.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • بينهم امرأة قتلت شاباً حرقاً.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • بينهم إمرأة قتلت شابا حرقا.. تفكيك شبكة مختصة في الإجهاض بالوادي
  • المغرب يفكك شبكة دولية لسرقة السيارات
  • المدية: توقيف شبكة لترويج المهلوسات وحجز 5081 قرص مهلوس
  • بحوزته «24 كيلو حشيش».. سقوط إمبراطور الكيف في المنوفية
  • استوردوها من احدى دول الجوار.. الإعدام بحق تجار مخدرات ضبطت بحوزتهم 112 كيلو غرام
  • القبض على 14 مخالفًا لتهريبهم 210 كيلو جرام من القات المخدر بجازان
  • 100 كيلو حشيش بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف في فايد
  • ضبط مصنع للخمور و25 كيلو مخدرات في طبرق