تنفيذ حكم الإعدام بحق يمني في السعودية.. وإعلان لوزارة الداخلية يكشف تهمته (الاسم).

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هام : تقرير غربي يكشف تفاصيل مشتركة بين السعودية والاحتلال وعلاقتها بالحرب على غزة واليمن

الجديد برس/ تقرير

تحت عنوان ” منافقو الغرب يعزفون الكمان بينما تحترق فلسطين واليمن” نشر موقع “ميدل ايست مونيتور” البريطاني تقريرًا للكاتبة “إيفون ريدلي” قالت فيه ” إن هناك أمران مشتركان بين “إسرائيل” والسعودية فكلأ منهما لديه جلد رقيق للغاية عندما يتعلق الأمر بالنقد، وكلاهما في عصبة ملطخة بالدماء خاصة بهم عندما يتعلق الأمر بالقتل الجماعي.

وتابعت: لقد قتل عشرات الآلاف من الأطفال والرجال والنساء الأبرياء في اليمن، وفلسطين نتيجة القصف الشامل وسياسات التجويع، التي اعتمدها النظامان الصهيوني والسعودي، ومع ذلك، فإن كلاهما يحظى بدعم كبير من أمريكا والدول الغربية الأخرى التي يصطف قادتها لتقديم تطميناتهم إلى تل أبيب والرياض.

والآن، وفي أكبر عرض لما يسميه الإسرائيليون الوقاحة – تسعى السعودية للحصول على مقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. صدق أو لا تصدق، قد تنجح هذه الفكرة بسبب الافتقار إلى النزاهة من جانب “الخمسة المتقلبين” واستخدامهم التعسفي “للقيم الغربية المشتركة”.

وأشارت الكاتبة إلى أن السعودية، تبدو غير مدركة لسمعتها المشينة في الخارج، تخضع لسيطرة حاكمها الفعلي، ولي العهد القاتل الأمير محمد بن سلمان، في إشارة إلى جريمة اغتيال الصحفي السعودي الأمريكي “جمال خاشقجي”، في اسطنبول 2018م، بالإضافة إلى تزوير توقيع والده لشن حرب على اليمن.
وتطرقت الكاتبة إلى حالات معرضة للإعدام من قبل الحكومة السعودية بسبب حرية الرأي، مثل عبد الله الدرازي، ويوسف المناسف، وعبد الله الحويطي، حيث يقول جيد بسيوني، رئيس مشاريع عقوبة الإعدام في منظمة “ريبريف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الثلاثة معرضون حاليًا لخطر الإعدام.

سجل مروع للسعودية
وتواصل الكاتبة: من الواضح أن السعودية ليست دولة مؤهلة لدعم حقوق الإنسان على المسرح العالمي، ولا ينبغي انتخابها لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بسبب سجلها المروع في مجال الإعدام وانتهاكات حقوق الإنسان.
ونوهت الكاتبة إلى تناقض الرئيس الأمريكي بايدن الذي فرض قيود على تأشيرة الدخول الأمريكية للمسؤولين السعوديين، بعد توليه منصبه بـ ثلاثة أشهر، وعلق بيع الأسلحة بسبب دور الرياض في الحرب؛ إلا أنه في وقت لاحق، أذل بايدن نفسه على المسرح العالمي عندما ذهب إلى ولي العهد للحصول على أمرين، أحدهما يتعلق بالنفط والآخر يتعلق بحقوق الإنسان. لقد غادر خالي الوفاض في كلتا الحالتين.
ملاحظة من المترجم: لاحقا أقر بايدن أنه لم يذهب إلى السعودية لمناقشة قضية النفط وحقوق الانسان، وقال إنه ذهب إلى الرياض والتقى محمد بن سلمان من أجل مناقشة التطبيع بين السعودية وإسرائيل.
وكان لكبير دبلوماسيي بايدن، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لقاء مهين بنفس القدر مع بن سلمان قبل بضعة أيام فقط.
كما يواصل بايدن وبلينكن إرسال أسلحة وقنابل بقيمة مليارات الدولارات إلى “إسرائيل” حتى تتمكن من مواصلة الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

مذبح حقوق الإنسان
وسخرت الكاتبة من الجرأة التي يقوم بها بايدن وترودو وستارمر وماكرون وشولتز، حين يلقون محاضرات حول ما يسمى بـ” القيم الغربية المشتركة” كلما توجهوا إلى “تل أبيب”  أو أي مكان آخر في الشرق الأوسط، والحقيقة هي أنهم سيضحون بكل ما يتطلبه الأمر على مذبح حقوق الإنسان فقط لكسب تأييد الوحشي بن سلمان، والسماح لـرئيس وزراء “إسرائيل” نتنياهو  بالإفلات من العقاب.
وتساءلت الكاتبة بالقول:  بعد رؤية المذبحة والإبادة الجماعية المستمرة في غزة ومختلف أنحاء اليمن، ما الذي قد يستغرقه الغرب لدعم القيم التي يتباهى بها أمام بقية العالم.
وتجيب : المنافقون الغربيون يتنصلون من مسؤولياتهم ويرمون القوانين والمواثيق الدولية تحت الحافلة من أجل حماية وتعزيز “إسرائيل والسعودية” بينما تحترق فلسطين واليمن المحتلتان.
وختمت الكاتبة تقريرها قائلة: في السنوات القادمة، سوف ينظر المؤرخون إلى الوراء ويتساءلون كيف أنقذ زعماء الغرب اليوم ضمائرهم وناموا ليلاً بالفعل بعد الاستحمام في دماء عشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء، كل ذلك لأنهم لم يتمكنوا من الدفاع عن القانون الدولي.
وأضافت: يمكننا أن نساعد مؤرخي المستقبل من خلال طرح الأسئلة ذات الصلة الآن، والمطالبة بإجابات، والضغط من أجل التغيير. إذا لم نفعل ذلك، فإننا نستحق أن نقف في قفص الاتهام إلى جانبهم عندما يصدر التاريخ حكمه وهذا لن يكون جميلا.

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الحويطي ووافد بقضيتين وتكشف تفاصيل
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصريا في السعودية
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصري في السعودية
  • هام : تقرير غربي يكشف تفاصيل مشتركة بين السعودية والاحتلال وعلاقتها بالحرب على غزة واليمن
  • الداخلية السعودية تقبض على 12 وافدا سوريا بعد فيديو أثار تفاعلا
  • وزارة الداخلية تصدر قرار بتكوين لجتة للترتيب لعقد ورشة حول مكافحة التهريب الجمركي
  • في مشهد مهيب: حضرموت تشهد تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل رائد مزروع!
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام قصاصا بحق مواطن وتكشف عن اسمه وتهمته
  • انقطاع بث القنوات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.. وإعلان رسمي بشأنها
  • أبو صالح في قبضة قوى الأمن.. ما هي تهمته؟