بوابة الفجر:
2024-09-13@07:41:12 GMT

تموين الفيوم: ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز أول الفيوم وتمكنت الحملة من تحرير محضر جنحة سلع غذائية منتهية الصلاحية قدرت ب 52 عبوة مشروبات غازية بالإضافة ل 2 ك لحم مفروم وكذا 42 قطعة متنوعة  .


كما تم تحرير 7 محضر جنحة عدم الإعلان عن الأسعار أنشطة مختلفة ما بين محلات البقالة والدواجن والمجمدات والمطاعم، و3 محاضر جنحة عدم وجود شهادة صحية.


واختتمت الحملة عملها بالمرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.
 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد الأستاذ سامح شبل عبد الرازق، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم: ضبط لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي IMG-20240825-WA0050 IMG-20240825-WA0049 IMG-20240825-WA0044

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تموين الفيوم ضبط سلع ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر حملة مكبرة

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ

‏أكد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تواصل الحملات التفتيشية والتموينية على المخابز والأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت ومحلات الجزارة.

يأتي هذا للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز والالتزام بالوزن المقرر والمواصفات المحددة، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والسلع، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

خلال ذلك ترأس اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، حملة على عددًا من المخابز بقرية الخادمية ومدينة سيدي غازي ومركزي الرياض والحامول، وذلك بحضور عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، ووائل فرج، رئيس مركز ومدينة الرياض، وجمال يونس، رئيس مدينة سيدي غازي، والمحاسب عبدالفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، والمحاسب عادل الهابط، وكيل مديرية التموين، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة أن الحملات أسفرت عن تحرير 18 محضرًا مخالفات تموينية متنوعة مابين «نقص وزن، ومواصفات، وعدم إعلان عن الأسعار، والتحفظ علي عدد من البطاقات التموينية بحوزة عدد من المخابز بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض علي النيابة العامة للتحقيق.

ومن جانبه أكد محافظ كفر الشيخ، استمرار الحملات التموينية على المخابز بمدن وقري المحافظة بشكل يومي، بهدف تحقيق رضاء الأهالي عن جودة ومواصفات رغيف الخبز المدعم، منوهًا إلى تلبية إحتياجات المواطنين، مؤكدًا على أهمية التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على حل مشاكلهم وتلبية إحتياجاتهم وتقديم أوجه الدعم لهم، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم فى جميع قطاعات المحافظة.

كفر الشيخ تخصص الخط الساخن 114 للابلاغ عن المخالفات التموينية 

وكلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، وذلك فى إطار جهود الدولة لحصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114، موجها رؤساء الاحياء والوحدات المحلية القروية والمدن والمراكز بالتنسيق والتعاون مع الإدارات التموينية والجهات المعنية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية ووصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • ضبط 170 كيلو أسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 2675 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 462 إسطوانة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • تموين المنوفية ضبط 17 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا