أكد الدكتور زكريا حمودان الكاتب والباحث سياسي، أن هجمات حزب الله اللبناني على إسرائيل جاءت منفصلة عن الرد الإيراني، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي نوايا من قبل الاحتلال الإسرائيلي في استكمال مفاوضات الهدنة ووقف الحرب على قطاع غزة.

عاجل| مصر تُحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان عاجل| الحكومة الإسرائيلية تعلن حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة

وأضاف "حمودان"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن الرد الإيراني سيصل بعد رد حزب الله على إسرائيل، فضلًا عن أن المقاومة الفلسطينية تتجهز لمعركة كبيرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن حزب الله استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية حيوية ولذلك أمريكا استشعرت أنها يجب أن تقوم بحماية قواعدها العسكرية، إذ ينبغي عليها التفكير في تأمين قواعدها الأمريكية في المنطقة، قبل أن تأمن إسرائيل.

وأشار، إلى أنه لم تثبت صحة القول أن هناك معلومات استخباراتية سربت قبيل ضرب حزب الله لإسرائيل، معتقدًا أن الساعات القادمة تشهد المزيد من التصعيد إذ أن الأمور مبنية على الرد الإسرائيلي.

ولفت، إلى أن حزب الله صرح بأن ما قام به من هجمات على إسرائيل رد أولي نفذ وانتهى، ويستطيع أن يستهدف إسرائيل بمختلف النقاط وبمختلف الأسلحة سواء كانت الصواريخ الثقيلة أو الصواريخ بعيدة المدى، متابعًا أن حزب الله يستطيع أن يستخدم مختلف الإمكانيات المتاحة لديه لمهاجمة إسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الحرب على قطاع غزة المقاومة الفلسطينية باحث سياسي حزب الله اللبناني هجمات حزب الله ضرب حزب الله عسكرية اسرائيلية قوات الاحتلال الإسرائيلي على إسرائیل حزب الله

إقرأ أيضاً:

مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)

الجديد برس:

يواصل حزب الله استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، ونفذ سلسلة عمليات جديدة، فيما وصفت منصة إعلامية إسرائيلية آخر ما نشره الإعلام الحربي لحزب الله من مشاهد لعملية استهداف موقع “جل العلام” بالـ”مقلق”.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف دشمةً يتموضع ‏فيها جنود الاحتلال في موقع “المطلة”، بالأسلحة المناسبة، مؤكداً إصابتها إصابةً مباشرة.‏

كذلك، استهدف تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع “الراهب”، وموقعي “رويسة القرن” وثكنة “زبدين”، في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وحقق إصابات مباشرة.

وأكد حزب الله في بياناته، أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‌‏.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط جريح بمقذوف أطلق من لبنان باتجاه مستوطنة “دان”.

وأكدت إصابة وحدة سكنية في مستوطنة “شتولا” بشكل مباشر، بنيران أُطلقت من لبنان، وتحقيق إصابة مباشرة في مستوطنة “المطلة” بواسطة صاروخ مضاد للدروع، وسقوط مقذوف في “عرب العرامشة”.

وفي سياق متصل، وصفت منصة إعلامية إسرائيلية المشاهد التي نشرها الإعلام الحربي التابع لحزب الله، الثلاثاء، من عملية استهداف موقع “جل العلام” بمحلقة انقضاضية، بـ”المقلقة”، متوقفةً بالتحديد عند مرافقة “محلقة تصوير” للمحلقة الانقضاضية، بغية توثيق الحدث، وعند ما أظهرته المشاهد من أن الموقع “ناشط وفيه حركة”.

⭕️بالفيديو | مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية موقع جل العلام التابع لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بمحلّقة انقضاضيّة pic.twitter.com/W53Hol7KF5

— آ_د_م ???? A_D_A_M ???? (@adamjab123456) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الجيش الإيراني يتعهد بالرد على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي والقوى الكبرى
  • خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)
  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • باحث سياسي يكشف السبب وراء الاستقالات في جهاز الشرطة الإسرائيلي
  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)
  • أول مكان تزوره كامالا هاريس بعد مناظرة ترامب.. ما علاقة هجمات 11سبتمبر؟
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)