قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إن اسم فلسطين لن يمحوه عدوان صارخ ولا قتل ولا حصار ولا تجويع ولا تنكيل.

وتابع خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: إذا كان المؤتمر عن المرأة ودورها في بناء الوعي، فإن المرأة الفلسطينية في مقدمة نساء العالم صبرا وتحملا، وصمودا وحفرت في وعي الأجيال المتعاقبة معنى اسم فلسطين، وأن هذا الاسم لن يمحوه عدوان صارخ ولا قتل ولا حصار ولا تجويع ولا تنكيل.

وتابع: وتحملت المرأة الفلسطينية مرارة فقد الزوج والأب والأخ ومرارة ثقل الولد وقامت وما زالت تقوم بوعي الأجيال المتعاقبة على الثبات على الأرض وعدم القبول بالنزوح أو التهجير.

فيما قال الدكتور نظير عياد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن المرأة تلعب دورًا محوريًّا في تعزيز الوعي الديني والوطني، مشيدًا بجهودها في بناء الحضارة والعمران.

جاء ذلك خلال كلمته الرئيسية التي ألقاها في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الأول للواعظات، الذي يُعقد ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت عنوان دور المرأة في بناء الوعي.

وفي مستهل كلمته، وجَّه المفتي خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكليفه بمنصب الإفتاء، معتبرًا هذا التكليف شرفًا عظيمًا ومسؤولية جسيمة تتطلَّب الدعاء والعون من الله عزَّ وجلَّ.

كما أعرب عن عظيم امتنانه للإمام الأكبر شيخ الأزهر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، الذي وصفه بأنه غرَّة شيوخ الإسلام، مشيرًا إلى دَوره الكبير في تعزيز القيم الدينية والوطنية في المجتمع، كما وجّه التحية للمرأة الفلسطينية نظرًا لما قدمته من تضحيات كبيرة.

اقرأ أيضاًأئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف

الدكتور أسامة الأزهري يؤكد تضامن مصر مع الشعب الفلسطيني

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور نظير عياد بتكليفه منصب مفتي الجمهورية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف فلسطين أسامة الأزهري الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد أسامة الأزهري وزير الأوقاف المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وزیر ا

إقرأ أيضاً:

أهالي المنصورة يوجهون نداء إلى وزير الأوقاف

ناشد رواد مسجد الرحمة بالمنصورة في 31 شارع محمود حسانين متفرع من عبدالسلام عارف، الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، التدخل لمساعدتهم فى صرف وتركيب السجاد للمسجد، وذلك بعد أن تم تشطيبه نهائيًا حتى تكتمل فرحة رواد المسجد بهذا المسجد الجديد.

وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة

عن رواد المسجد
رجب السيد ابراهيم
المنصورة ٣١ ش محمود حسانين من عبد السلام عارف
م/ ٠١٠٠٣٤٤٨٦٠٥
 

مقالات مشابهة

  • الأوقاف الفلسطينية تحذر من تحريض إسرائيلي تجاه الأقصى
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • أهالي المنصورة يوجهون نداء إلى وزير الأوقاف
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • الطالبي العلمي: المغرب أرض ميلاد منظمة المؤتمر الإسلامي ودعم المملكة ثابت للقضية الفلسطينية