قال محمد جبران وزير العمل، إنه سيتم ميكنة جميع إصدارات الوزارة قريبا، مشيرا إلى أن هذا اليوم سيكون عيدا مميزا سوف تحتفل الوزارة به.

وأوضح الوزير في كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي منعقد بمقر وزارة العمل بالعاصمة الإدارية، أن وزارة العمل لديها اهتمامًا كبيرًا بالعمالة غير المنظمة، كما تهتم أيضا بتطوير منظومة التدريب في مصر.

وأضاف محمد جبران، أن الوزارة تعمل حاليًا على توفيق أوضاع عمال التراحيل، واصفًا إياهم بـ «الغلابة بجد»، قائلًا: عمال التراحيل لا يعدوا ضمن العمالة غير المنتظمة، بل يتم تصنيفهم كأصحاب عمل، لكن الوزارة تعمل على تعديل ذلك، وبدأنا بالفعل خلال الفترة الماضية في صرف مستحقات تلك العمالة في 3 حوادث، وجاري حاليا متابعة توفيق أوضاعهم، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل كذلك على تطوير منظومة التدريب بالكامل، وذلك بالتعاون مع «إبدأ».

وأكد جبران أنه منذ توليه حقيبة وزارة العمل، كان لا بد من العمل على أرض الواقع لإعادة الثقة بين الوزارة والمواطن، لذا حرص على التواجد في الشارع بين المواطنين والعمال، وسرعة التحرك لصرف مستحقات المصابين خلال تأدية أعمالهم، دون النظر إلى وضع المصاب من صندوق العمالة، واتخاذ قرارات إنسانية سريعة دون المخالفة بالقانون.

وفي وقت سابق، أعلن محمد جبران، وزير العمل، خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، عن البدء في الإجراءات التنفيذية لزيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعاملين الذين وتعرض شركاتهم لبعض التحديات، من 600 جنيه إلى 1500 جنيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضاًوزير العمل يزور المنطقة الاستثمارية الحرة.. ويعلن عن توفير 1000 فرصة عمل للفتيات

وزير العمل ومحافظ الشرقية يُسلمان عقود عمل لذوي الهمم في شركات القطاع الخاص

وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة هِنكل مصر للصناعة والتجارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية صندوق إعانات الطوارئ للعمال محمد جبران وزارة العمل وزير العمل وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد

بدأت وزارة العمل، صرف منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة، بتوجيهات محمد جبران وزير العمل، وتستمر عملية الصرف لمدة شهر، لتنتهي يوم الاثنين 7 أكتوبر المقبل.

صرف منحة المولد النبوي العمالة غير المنتظمة 

وقالت الشيماء عبدالله كمال، مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، إن مديريات العمل بالمحافظات بدأت الأحد الماضي صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة الرسمية، بموجب بطاقة الرقم القومي.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مديريات العمل تقوم حاليا بصرف منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة الرسمية والمسجلة بدفاتر مفتشي العمل وتحت إشرافهم، حيث يستمر الصرف من مكاتب البريد بجميع المحافظات حتى انتهاء مواعيد عمل مكاتب البريد في الساعة الثالثة مساء الاثنين 7 أكتوبر المقبل.

زيادة منح العمالة غير المنتظمة

جدير بالذكر، أن وزارة العمل وافقت على زيادة منح العمالة غير المنتظمة المسجلة لدى مفتشي العمل ومديريات العمل بالقاهرة والمحافظات، إلى 6 منح سنوية دورية هي، منحة عيد العمال ومنحة قدوم شهر رمضان المعظم، ومنحتي عيدي الفطر والأضحى ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وكان وزير العمل وجه بالاستمرار في حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع، بهدف دعم خطة الاستمرار في إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية متكاملة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • وزير الإسكان يتابع استعداد جميع الجهات والهيئات التابعة للوزارة للتحضير والمشاركة بالمنتدى الحضرى العالمى
  • 50 فردًا بـ"وحدة التفتيش" يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العمل
  • تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا.. مباحثات حول أوضاع غزة ونقاشات عن مجالات التعاون
  • المستوردين: الحكومة تعمل على مضاعفة حجم الاستثمارات رغم صعوبة الظروف العالمية
  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد
  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • وزير الداخلية يعلن قرب إلغاء الحالة المدنية الورقية واعتماد الدفتر الإلتكروني
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • الصحة: مشغلات غسيل الكلى ستصل قريبا والتّوريد تعرقل لتأخر فتح الاعتمادات