تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية منبال بمركز مطاي، على مدار يومين متتاليين 26 و27 من شهر أغسطس الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم عددا من التخصصات، منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة مركز مطاي

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تنظم معرضاً طبياً في مركز “المرقبات”

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في مركز تأهيل وتعزيز الجاهزية في الإدارة العامة للشؤون الإدارية، وبالتعاون مع مركز شرطة المرقبات، معرضاً طبياً تضمن فحوصات واستشارات طبية للعاملين في شرطة دبي، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي.
وافتتح فعاليات المعرض، العقيد عبد العظيم كمكار مدير مركز تأهيل وتعزيز الجاهزية، بحضور المقدم الدكتور سلطان الشامسي مدير إدارة الشؤون الإدارية في مركز شرطة المرقبات، والرائد خلفان الغفلي رئيس قسم التسجيل الجنائي في مركز شرطة المرقبات، وفاطمة أحمد اللنجاوي رئيس قسم العلاج الطبيعي في مركز تأهيل وتعزيز الجاهزية، وعدد من الضباط والموظفين في شرطة دبي.
وأكد العقيد عبد العظيم كمكار، أن المعرض الذي تم تنظيمه في مركز شرطة المرقبات، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على المشاركة والاحتفاء في الأيام العالمية، خاصة الطبية منها، والتي تساهم في تعزيز الصحة والسلامة العامة للموظفين.
وبين أن المعرض وما يُقدمه من فحوصات واستشارات طبية، يعزز أهداف شرطة دبي في الحرص على الجاهزية الصحية للموظفين للقيام بمهامهم الوظيفية المكتبية والميدانية، إضافة إلى توعية الموظفين بأهمية العلاج الطبيعي ودوره في مساعدة المرضى وتأهيلهم لممارسة حياتهم اليومية بصحة وقوة، واستعادة الحركة والقدرة الوظيفية، وتوفير نمط حياة أفضل وأكثر جودة للمرضى.
عروض واستشارات
بدورها، أكدت فاطمة أحمد اللنجاوي رئيس قسم العلاج الطبيعي، أن المعرض تشارك فيه العديد من الجهات الطبية إلى جانب شركات الأغذية الصحية، منها شركة “دكتور نيوترشن”، وشركة “بازل سبلنت” اللتان قدمتا شرحاً للموظفين حول أنواع الأغذية الصحية والمكملات الغذائية التي تساهم في المحافظة على الصحة والسلامة العامة، إلى جانب تقديم عرض خاصة للموظفين وخصومات متنوعة.
وبينت اللنجاوي أن شركة ميدكوم للرعاية الصحية قدمت استشارات طبية للموظفين، بينما عرضت شركة بريفند للمعدات الطبية العديد من الحلول الطبية والمعدات التي يمكن أن يستفيد منها المرضى ممن يعانون من مشاكل صحية وإصابات، فيما قدم قسم العلاج الطبيعي في مركز تأهيل وتعزيز الجاهزية العديد من الاستشارات الطبية في مجال العلاج الطبيعي للموظفين.


مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • شرطة دبي تنظم معرضاً طبياً في مركز “المرقبات”
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة الصحراوية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا