أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن تحقيق إنتاج العنب في المملكة العربية السعودية قفزة نوعية، حيث تجاوز إجمالي الإنتاج السنوي حاجز ال 110,5 ألف طن، مسجلاً بذلك إنجازًا جديدًا في قطاع الزراعة.
وتصدرت منطقة تبوك قائمة المناطق الأكثر إنتاجًا للعنب بإنتاج بلغ 46,9 ألف طن، مما يعزز مكانتها كواحدة من أهم المناطق الزراعية في المملكة.


أخبار متعلقة بعد وفاتهم في السيول.. الصلاة على أسرة عسير في جامع الأطاولة عصر اليومطقس السعودية.. أمطار على العاصمة المقدسة ومحافظة الجمومارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي من العنب
وأشار التقرير الصادر عن الوزارة إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي من العنب بلغت 58%، مع مساحة زراعية مزروعة بالعنب تصل إلى 4,7 آلاف هكتار، مما يعكس الجهود المبذولة في تعزيز الأمن الغذائي المحلي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تبوك تتميز بزراعة العديد من أصناف العنب- واس
وبيّن التقرير توزيع الإنتاج على مناطق المملكة، حيث جاءت منطقة القصيم في المرتبة الثانية بإنتاج بلغ 22,822 طن، تليها منطقة حائل بـ 12,182 طن، في حين توزعت بقية الكميات على مناطق عسير، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، نجران، الجوف، الباحة، الشرقية، والحدود الشمالية.
وتؤكد هذه الأرقام سعي المملكة المستمر نحو تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة إنتاج العنب

إقرأ أيضاً:

Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام

رغم صدورها في عام 2020، إلا أن لعبة Demon’s Souls تظل واحدة من أكثر الألعاب الجذابة بصرياً على PS5.
ونتميز النسخة العادية بوضع سينمائي، والذي يتمتع بكامل الميزات الهامة ويعمل بدقة 4K بحد أقصى 30 إطاراً في الثانية، ووضع الأداء الذي يخفض الدقة إلى 1440 بكسل للوصول إلى 60 إطاراً في الثانية.
أخبار متعلقة لعبة Son and Bone.. مغامرة مع الديناصورات والكائنات الفضائيةStreet Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسيةهاتف HONOR Magic V3 يحتل مركز الصدارة في مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة 2024 مع ابتكارات ثورية في الألعاب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Demon’s Souls - الموقع الرسمي playstationمغامرة خياليةفي سعيه وراء السلطة، سخَّر الملك الثاني عشر لبوليتاريا، الملك ألانت، قوة فنون الأرواح القديمة لإيقاظ شيطان قديم قِدم الزمن نفسه، التليد.
وباستدعاء التليد، اجتاح ضباب شاحب الأرض، وأطلق العنان لمخلوقات مرعبة متعطشة لأرواح البشر، أولئك الذين سُلبت أرواحهم، فقدوا عقولهم وتملكتهم رغبة في مهاجمة العاقلين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Demon’s Souls - الموقع الرسمي playstation
الآن، بوليتاريا معزولة عن العالم الخارجي، ولم يظهر الفرسان الذين تجرأوا على اختراق الضباب الكثيف لتحرير الأرض من محنتها مرة أخرى.
سيواجه اللاعبون أصعب التحديات بصفتهم محاربين وحيدين يتحدون الضباب المميت للفوز بلقب "قاتل الشياطين" وإعادة التليد إلى سباته.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية
  • هيئة الدواء: مصر تحتل المرتبة الأولى إقليميا في الاكتفاء الذاتي الدوائي بنسبة 91.3%
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • رفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساء
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها