كتب- نشأت علي:

وصف النائب خالد طنطاوي، عضو مجلس النواب، ما كشفت عنه جمعية خبراء الضرائب المصرية بأن التهرب الضريبي رغم انخفاضه فلا يزال يمثل مشكلة رئيسية تحرم خزانة الدولة من مبالغ تصل إلى 800 مليار جنيه سنويًّا، بالخطيرة؛ والتي تتطلب تدخلاً عاجلاً من الحكومة لتحصيل حقوق الدولة من الضرائب من مختلف الجهات.

وتقدم النائب خالد طنطاوي بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كجوك وزير المالية، قائلاً: هل صحيح هذا الرقم الكبير الذى أعلنت عنه جمعية الضرائب؟ وهل صحيح أن نسبة التهرب الضريبي انخفضت من 55 إلى 40% خلال السنوات الثلاث الأخيرة بفضل الأنظمة الإلكترونية وتطبيق الفاتورة والإيصال الإلكتروني؟

وتابع طنطاوي: هل صحيح أن الفئات الأكثر تهربًا من الضرائب تشمل كلاً من الأطباء والمدرسين والفنانين ولاعبي كرة القدم؟

وتساءل النائب: ما خطة الحكومة ووزارة المالية للقضاء على التهرب الضريبي من مثل هذه الفئات؟ مؤكداً أن أكثر الفئات التزامًا بسداد الضرائب هم الموظفون أصحاب الدخول الثابتة حيث يدفعون حوالي 37% من إجمالي حصيلة ضريبة الدخل، ويليهم كبار الممولين من المستثمرين ورجال الأعمال، مطالباً الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات للقضاء نهائيًّا على ظاهرة التهرب الضريبي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب التهرب الضريبي الضرائب المصرية التهرب الضریبی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. خزينة الأهلي تنتعش بـ130 مليون جنيه قبل بداية الموسم

أعلن الإعلامي محمد الليثي، في برنامجه «10 و10 مع محمد الليثي» عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»، عن وصول الدفعة الأولى من قيمة صفقة انتقال محمد عبد المنعم إلى نادي نيس الفرنسي. وأوضح أن خزينة النادي الأهلي قد انتعشت مؤخرًا بمبلغ مليوني و400 ألف يورو، وهو جزء من الاتفاق المالي الذي تم بين الناديين عند توقيع العقود منذ أيام.

تفاصيل سداد قيمة الصفقة

وأضاف الليثي أن النادي الأهلي قد اتفق مع نادي نيس على كيفية سداد قيمة صفقة محمد عبد المنعم، التي تبلغ إجمالي قيمتها 4 ملايين و300 ألف يورو، بالإضافة إلى مليون يورو كحافز إضافي. يحصل الأهلي على هذا البونص بناءً على مشاركة اللاعب مع ناديه الجديد وتسجيله وصناعته للأهداف.

وصول بعثة الزمالك إلى كينيا استعدادًا لمواجهة الشرطة في الكونفدرالية فينيسيوس جونيور يوجه رسالة إلى جماهير البرازيل بعد الخسارة أمام باراجواي موعد وصول الدفعة الثانية

وأشار الليثي إلى أن الأهلي قد تلقى الدفعة الأولى من قيمة الصفقة، التي بلغت مليوني و400 ألف يورو (ما يقرب من 130 مليون جنيه)، في الساعات الأخيرة. ومن المتوقع أن يتم تحويل الدفعة الثانية والأخيرة من قيمة الصفقة، والتي تبلغ مليون و900 ألف يورو، خلال شهر يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مصير المتهرب من دفع الضرائب وفقا لقانون العقوبات
  • بيان لمصلحة الضرائب الحوثية بشأن حقيقة الزيادة على الملابس المستوردة
  • برلماني: السعودية أكبر شريك اقتصادي لمصر باستثمارات تزيد على 55 مليار دولار
  • عاجل.. خزينة الأهلي تنتعش بـ130 مليون جنيه قبل بداية الموسم
  • برلماني: الحكومة تضع القطاع الخاص في مقدمة النمو الاقتصادي
  • برلماني: الحكومة اتخذت خطوات جادة لتحسين العلاقة بين الممول ومصلحة الضرائب
  • 15 مليون جنيه.. وزير المالية: إطلاق منظومة ضريبية متكاملة تخاطب جميع الفئات
  • صلاح عبد الله يكشف حقيقة اعتزاله للفن
  • خط أنابيب تابي ينطلق الأربعاء.. 33 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا
  • غدا.. الحكومة تعلن قرارات مهمة بشأن الضرائب