"تصوير: حافظ سويلم"

صلالة - انطلقت صباح اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات المعسكر الكشفي الرابع عشر لجوالة جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار "إلهام وتمكين"، والذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية خلال الفترة من 25 – 30 أغسطس الجاري بمحافظة ظفار، وافتتح المعسكر برعاية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

ويشارك في المعسكر 250 جوالا من 20 جامعة خليجية في دورات القيادة والسلامة والتقنية، ويهدف المعسكر لتزويد طلبة جامعات دول مجلس التعاون الخليجي بالمعرفة والمهارات والقدرات القيادية، وتأكيد الترابط والتلاحم بين أبناء دول المجلس، وتعزيز الانتماء الوطني والشعور بالفخر بالهوية الخليجية، وإبراز مهارات وقدرات جوالة مؤسسات التعليم العالي في صناعة وقيادة مستقبل منطقة الخليج.

ويتضمن المعسكر طوال فترة إقامته العديد من البرامج وحلقات عمل تدريبية، ومحاضرات، وجلسات حوارية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وثقافية وزيارات لمعالم سياحية وتراثية، والتي من خلالها سيوفر للطلبة المشاركين فرصة لتنمية مهاراتهم القيادية والتنظيمية والاجتماعية، والخوض في غمار أنشطة تساعدهم على تطوير قدراتهم في التفكير النقدي والعمل الجماعي، ليكونوا مؤهلين للمساهمة في قيادة المستقبل.

وألقى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية كلمة قال فيها: إن إقامة المعسكر يأتي إيمانا من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدور الريادي في تنشيط الحركة الكشفية في دولنا الخليجية وتحقيق الأهداف السامية للحراك الكشفي، ومن هنا جاء هذا المعسكر تحت شعار "إلهام وتمكين". وأضاف: حرصنا أن يشتمل برنامج المعسكر على مناشط متنوعة تتكامل مع أهداف الحراك الكشفي، وذلك من خلال الزيارات السياحية ولقاءات الأشقاء، والحلقات التدريبية والتدريبات الرياضية ورحلات البحث والدراسة، وبرنامج قادة المستقبل، إذ إن الحركة الكشفية واقع نعيشه ونلمس أثره باضطراد في مختلف مناحي حياتنا، كما أن دوره المتنامي ينبع من أصالة المجتمع الكشفي وعراقته التاريخية. وتضمن حفل الافتتاح عرضا مرئيا بعنوان " إلهام وتمكين"، وأوبريت "خليج الإخاء".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد السياحة المصرية من الكويت

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

نمو الحركة الجوية والسياحية

أشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.

وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري، مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الاستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد السياحة المصرية من الكويت
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • «المشاط»: ضرورة التكامل بين برامج الشركاء الدوليين تحت مظلة البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من تأهيل قيادات مبدعة تقود المستقبل وتحول التحديات إلى فرص
  • مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.. 20 عاماً من تأهيل قيادات مبدعة تقود المستقبل
  • رئيس جامعة القاهرة: نسعى لاستحداث برامج وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل
  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي