لبنان ٢٤:
2024-09-13@07:28:59 GMT

تفاصيل ضربة حزب الله.. هكذا حرّك صواريخه!

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تفاصيل ضربة حزب الله.. هكذا حرّك صواريخه!

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة تقريراً جديداً قالت فيه إن "المعلومات المبكرة التي حصلت عليها شعبة الإستخبارات الإسرائيلية (أمان) حول استعدادات حزب الله المكثفة لمهاجمة إسرائيل بما في ذلك وسط البلاد، حالت دون وقوع أضرار وربما خسائر فادحة في الداخل الإسرائيلي إثر الهجوم الذي نفذه الحزب فجر اليوم الأحد".

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن إسرائيل نفذت ضربة استباقية باتجاه آلاف قاذفات الصواريخ من مختلف الأنواع، بما في ذلك عدد محدود من الصواريخ الدقيقة، التي كان من المفترض أن تضرب أهدافاً عسكرية استراتيجية إسرائيلية في المنطقة الوسطى، بما في ذلك غوش دان. وأشارت الصحيفة إلى أنّ الجيش الإسرائيلي اعترض قبالة الساحل الشمالي لإسرائيل طائرات من دون طيّار كانت في طريقها من لبنان إلى الجنوب، وأضافت: "من الممكن أن يكون حزب الله قد حاول استنساخ نجاح الحوثيين في ضرب تل أبيب، وأطلق الطائرات بدون طيار فوق البحر - على ارتفاع وعلى مسار يجعل من الصعب على أنظمة الدفاع تحديد موقعها واعتراضها، لكن ما حصل هو القوات البحرية والقوات الجوية أفشلت تقدم معظم الطائرات بدون طيار". وتحدثت الصحيفة عن أن "حزب الله" كان ينوي استهداف منشآت إستراتيجية وسط إسرائيل، بما في ذلك قواعد الجيش الإسرائيلي، وأردفت: "كان على حزب الله أن يغير نشر صواريخه ومنصات إطلاق الصواريخ لديه بطريقة تمكنه من إرسال قذائفه والطائرات من دون طيار المتفجرة إلى منطقة جنوب لبنان من أجل تقليل وقت التحذير الذي تمتلكه إسرائيل في حالة وقوع الهجوم الذي تم تنفيذه، وأيضاً مهاجمة الأهداف في المنطقة الوسطى بصواريخ أثقل من تلك الموجودة كالمعتاد في جنوب لبنان". وادعت الصحيفة أن "حزب الله كان يستعدّ لهجوم مشترك بالصواريخ والطائرات من دون طيار المتفجرة في نفس الوقت"، وتابعت: "لم تعطل الضربة الاستباقية التي شنها الجيش الإسرائيلي قدرة المنظمة على إطلاق الطائرات والصواريخ التي تم تدميرها على الأرض فحسب، بل عطلت أيضًا الجدول الزمني، وذلك لأن الهجوم المشترك بالصواريخ والطائرات من دون طيار يتطلب تزامناً دقيقاً للوقت بين الطائرات من دون طيار، التي تطير ببطء نسبيًا، والصواريخ الباليستية السريعة".    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الطائرات من دون طیار بما فی ذلک حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  

أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس، قاعدة نحال غيرشوم الإسرائيلية بأسراب من الطائرات الانقضاضية رداً على "اعتداءات العدو" على القرى الجنوبية.

من ناحية أخرى أغارت طائرة مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم على بلدة  مارون الراس جنوب لبنان.

معاريف: حزب الله يحاول الحفاظ على "معادلة الألم" مع إسرائيلhttps://t.co/1mtzzjvHSm pic.twitter.com/FWkJebFGh3

— 24.ae (@20fourMedia) September 12, 2024 كما قصفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدة علما الشعب ومنطقة اللبونة في بلدة الناقورة في جنوب لبنان، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.
وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكانها الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • «معلومات الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات بدون طيار خلال عام 2024
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024
  • عاجل - ضربة مدوية من "ترامب" لـ "هاريس" في بداية المناظرة الرئاسية (تفاصيل)
  • ”حرس الحدود السعودي يوجه ضربة قاضية لعمليات تهريب القات.. تفاصيل العمليات المثيرة!”
  • كشف تفاصيل جريمة القتل التي ارتكبتها الممثلة ”سمية العاضي” بصنعاء
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة