عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة أرسنال.. «الصيد الثمين» أرسنال يقترب من التعاقد مع مورينو


تصدّر النرويجي إيرلينج هالاند المشهد كالعادة، في مقدمة قائمة هدافي «البريميرليج»، منذ «الوهلة الأولى»، وبعد مرور جولتين فقط من انطلاق البطولة، بات رصيد نجم مانشستر سيتي 4 أهداف، بينها «هاتريك» في مباراته الثانية أمام إبسويتش تاون، تغنت به الصحافة الإنجليزية والعالمية، وهو ما جاراه هالاند بـ«خفة ظل» واضحة، عندما كتب عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام» متسائلاً «هل منحتني ثُلاثية شارة القيادة في لعبة فانتاسي البريميرليج»؟.


ويبدو هالاند عازم بقوة منذ البداية على مطاردة التتويج بـ«الحذاء الذهبي» الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، إلا أنه سطّر أيضاً «قاعدة استثنائية» لحاملي لقب الهداف في الموسم الجديد، إذ لم ينجح أي هداف سابق خلال آخر 10 سنوات، في أن تكون انطلاقته في الموسم التالي بمثل هذه القوة والشراسة التي بدأ بها هالاند النُسخة الحالية من الدوري الإنجليزي.
هالاند نفسه لم ينطلق بهذه السرعة في بداية الموسم الماضي، لكنه حافظ وقتها على أفضل معدلات «الخطوات الأولى» لأي هداف سابق لـ«البريميرليج» في «العقد السابق» خلال موسمه التالي، وبعد حصوله على لقب الهداف في نُسخة 2022-2023 بـ36 هدفاً، بدأ موسم 2023-2024 بتسجيل هدفين في أول جولتين، بواقع «ثنائية» في مرمى بيرنلي بجولة الافتتاح، ولم يُسجل أمام نيوكاسل.
هدّافان فقط نجحا في تكرار بداية هالاند بالموسم الماضي، لكنهما لم يتمكنا من بلوغ رصيده «المخيف» الحالي، الأول كان أوباميانج أحد هدافي بطولة 2018-2019، حيث أحرز هدفين في أول جولتين مع أرسنال خلال نُسخة 2019-2020، بواقع هدف في كل مباراة، والثاني جيمي فاردي مطلع موسم 2020-2021، حيث افتتح هداف النُسخة السابقة مسيرته الجديدة بـ«ثُنائية» أمام وست بروميتش، في حين لم يُشارك في «رُباعية الذئاب» التالية أمام بيرنلي.
ورغم حصول النجم المصري، محمد صلاح، على لقب هداف «البريميرليج» 3 مرات مع ليفربول، فإنه لم يتمكن في أي موسم تالٍ لتتويجه بـ«الحذاء الذهبي»، من افتتاح سجله التهديفي بأكثر من هدف واحد فقط في أول جولتين، وهو ما كرره في نُسخ 2018-2019 و2019-2020 ثم 2022-2023، ليسير على نهج سيرجيو أجويرو الذي بدأ موسم 2015-2016 بتسجيله هدفاً واحداً في مباراتين، بعد تتويجه هدافاً لـ2014-2015، وكذلك كان الأمر مع ساديو ماني، الذي زاحم صلاح وأوباميانج على لقب هداف 2018-2019، ليبدأ في 2019-2020 بهدف وحيد في مباراتين.
أما الوضع الأكثر غرابة بين «بدايات الهدافين» فكان من نصيب هاري كين، الذي تُوج بـ«الحذاء الذهبي» 3 مرات في 2015-2016 و2016-2017 و2020-2021، لكنه لم يتمكن أبداً من تسجيل أي هدف خلال انطلاقته في المواسم التالية للتتويج، والطريف أن زميله السابق في توتنهام، هيونج مين سون، شاركه هذا الرصيد الافتتاحي «الصفري» في 2022-2023، بعد تتويجه بلقب الهداف بالتساوي مع صلاح في موسم 2021-2022.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي إيرلينج هالاند محمد صلاح ليفربول هاري كين توتنهام

إقرأ أيضاً:

روبرتسون يكشف سبب انطلاقة ليفربول القوية في البريميرليج

كشف أندي روبرتسون لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، السبب وراء الانطلاق القوية للريدز في البريميرليج بالموسم الحالي.

قيد ٤ لاعبين جدد فى قائمة الزمالك الإفريقيه

وسجل ليفربول ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي على حساب إيبسويتش تاون، برينتفورد ومانشستر يونايتد وسيخوض ليفربول 7 مباريات في خلال 3 أسابيع قبل التوقف الدولي في شهر أكتوبر القادم.

وقال أندي روبرتسون في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول: "من الجيد أن نعود إلى أنفيلد من جديد، من الواضح أننا سافرنا جميعًا حول العالم ومن الصعب دائمًا العودة بعد فترة التوقف الدولي، لكننا عدنا أمام جماهيرنا ونأمل فقط أن نتمكن من مواصلة الزخم الذي بدأناه من قبل".

وأضاف: "لقد تدربنا أكثر من أي وقت مضى، وذلك بسبب الجدول الزمني، ولكننا الآن نخوض مباريات مألوفة بالنسبة لنا وأكثر طبيعية، لذا، سنحتاج إلى الجميع، هذه حقيقة، سنحتاج إلى الفريق بأكمله".

وواصل: "لعبنا بنفس التشكيلة الأساسية تقريبًا في المباريات الثلاث الأولى، وأنا متأكد، على الرغم من أنني لست من يتخذ القرارات، إلا أنه في المباريات السبع القادمة ربما لن يكون نفس الفريق في كل مباراة وسنحتاج إلى الجميع للمشاركة والاستعداد بالمستوى الذي هم عليه الآن".

وأتم: "نعلم أننا ندخل في فترة مكثفة، ونعلم أنه من الآن وحتى فترة التوقف الدولي القادمة لدينا الكثير من المباريات في فترة زمنية قصيرة، ويتعين علينا محاولة الحفاظ على هذا الزخم، ومحاولة الحفاظ على الشعور الجيد والروح الجيدة التي لدينا الآن ومواصلة البناء نحو ما نريد القيام به هذا الموسم".

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يواجه سوسيداد بذكريات «مدرب المستقبل»!
  • «ديربي النار» بين توتنهام وأرسنال في «البريميرليج»
  • روبرتسون يكشف سبب انطلاقة ليفربول القوية في البريميرليج
  • هاري كين القياسي هداف هجرته الألقاب
  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات معدلة عن عام 2020 حتى 2023
  • النرويج تلغي حظر صادرات الأسلحة على تركيا
  • الأميرة كيت تقدم رؤية استثنائية في مجال التواصل
  • زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي
  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • «الداخلية»: زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي