تشارك مكتبة مصر العامة المتنقلة للعام الثاني على التوالي في معرض السويس للكتاب، الذي افتتحه مساء أمس، الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، والدكتور أسامة طلعت، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، ومجموعة من القيادات.

وقال السفير رضا الطايفي، إن مكتبات مصر العامة المتنقلة للمرة الثانية تشارك في معرض السويس للكتاب خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المعرض العام الماضي، والإقبال الذي يشهده من أهالي السويس، الذين تفاعلوا مع أنشطة المكتبة المتنقلة.

وأضاف أن المكتبة تقدم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية للأطفال رواد المعرض، عبارة عن مجموعة متنوعة من الورش المختلفة، منها رسم، وتلوين، واورجامي، وقص ولصق، وغيرها.

معرض السويس للكتاب 2024

وتستمر فعاليات معرض السويس للكتاب، حتى يوم 2 من شهر سبتمبر المقبل بمشاركة 51 ناشرا، ويحتفي بكوكبة من مبدعي محافظة السويس، ويتناول الإبداع في السويس: الشعر، والسرد، والمسرح، كما يحتفي بإرث السويس المحافظة العريقة، ويكرم الفائزين بجوائز ثقافية، كما يضم لقاء ديني بالتعاون مع وزارة الأوقاف، إضافة إلى انفتاح النشاط الثقافي على قضايا العصر ومن خلال بثها نشر ثقافة العالم الجديد والذكاء الاصطناعي، والاحتفاء بتاريخ محافظة السويس النضالي.

وتشارك الهيئة في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بكافة السلاسل التي تصدر عنها، ومن بينها إصدارات سلسلة عقول، وإصدارات مشروع استعادة طه حسين، وإصدارات سلسلة ديوان الشعر المصري وكتاب أبوالهول، وفجر الضمير، لعالم المصريات سليم حسن، وإصدارات أحمد لطفي السيد، وإصدارات سلسلة حكايات النصر، وسلسلة مصريات، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة ادباء القرن العشرين و مؤلفات مبدعي وكتاب محافظة دمياط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الكتاب الهيئة العامة للكتاب وزارة الثقافة معرض السويس للكتاب معرض السویس للکتاب مصر العامة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.. نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب

تنظم نقابة الصحفيين من خلال اللجنة الثقافية والفنية معرضًا للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024م.

يشارك بالمعرض كبرى دور النشر في مصر، حيث سيتم تخصيص جناح لكل دار، وسيتم منح الصحفيين وأسرهم خصومات عديدة سيتم الإعلان عنها لاحقًا قبل افتتاح المعرض.

كما سيتم تنظيم عددٍ من الندوات الثقافية والفنية وعروض الأفلام، وعروض مسرحية لمواهب شابة واعدة ضمن برنامج معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويتضمن برنامج الفعاليات، الذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقًا ندوات للاحتفاء بعددٍ من رموز الصحافة المصرية، وندوة للتعريف بتاريخ الصحافة المدرسية وأهمية عودتها، من خلال عرض لتاريخ مجلة "روضة المدارس"، التي بدأت في مصر عام 1870، وكانت سببًا في تخريج صحفيين، وكتّاب كبار، وكذلك ندوة  عن سبل إحياء فن الكاريكاتيرفي الصحافة المصرية.

كما سيتم الاحتفاء بصدور ديوان شعري جديد للكاتب والشاعر جمال بخيت، وعددٍ من مؤلفات الزملاء الصحفيين، وكذلك تنظيم ندوة ومعرض بورتريه احتفاءً بمئوية الفنان فؤاد المهندس، ويشمل البرنامج عروضًا مسرحية، وعروضًا لأفلام قصيرة.

وكانت نقابة الصحفيين قد وقّعت بروتوكول تعاون مع اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، يتضمن عددًا من الفعاليات والخدمات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.. نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب
  • سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين
  • هيئة الكتاب واتحاد الناشرين العرب يناقشان ترتيبات معرض حضرموت الدولي للكتاب