شارك الدكتور سلامة  داود، رئيس جامعة الأزهر، في فعاليات الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الدولي العام الـ35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، جاء ذلك تأكيدًا على التعاون بين مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وجميع مؤسسات الدولة.

المؤتمر الدولي الأول للواعظات

وجاء المؤتمر الدولي الأول للواعظات تحت عنوان: «دور المرأة في بناء الوعي» والذي يقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئاسة الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي العام الـ35 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية يشارك في فعالياته وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية من مختلف أنحاء العالم، بمشاركة أكثر من 60 دولة بشخصيات فاعلة إقليميا ودوليا.

ويقام المؤتمر في ضوء رؤية الدولة المصرية لأهمية التمكين للمرأة، ونظرًا لأهمية دورها في العمل وتسليطًا للضوء على دورهن وجهودهن في مجال الدعوة بوجه خاص وفي مجالات الحياة وميادين العمل بوجه عام وهو مؤتمرًا غير تقليدي حول دور المرأة في بناء الوعي.

       

                     

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف سلامة داود المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المؤتمر الدولي الأعلى للشئون الإسلامیة المؤتمر الدولی

إقرأ أيضاً:

رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

هنأ الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال رئيس "الأعلى للإعلام" - في بيان اليوم /الخميس/ - "أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بأخلص التهاني للسيد الرئيس، بمناسبة ذكرى مولد أشرف الخلق وخاتم الأنبياء سيدنا محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم).. داعين المولى عز وجل، أن يديم على سيادتكم التوفيق وأن يبارك جهودكم ويسدد خطاكم".

وأضاف "إذ نستلهم من السيرة العطرة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، نموذجًا رائعًا في القدوة الطيبة والقيم النبيلة والسماحة، وأن يعم السلام سائر بلاد العالم".

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • جامعة خليفة تنظم ثمان مسابقات وتحديات عالمية خلال مؤتمر آيروس 2024 الدولي
  • بوريل: علينا أن نطلق مسارا للعمل مع كل الراغبين في إيجاد حل للأزمة في غزة