أكد محمد جبران وزير العمل، أن عشوائية سفر العمالة المصرية لسوق العمل في الخارج، انتهت تماما، ولن يستطيع أي عامل مهني أو حرفي أن يسافر للعمل بالخارج إلا إذا كان حاصلا على شهادة قياس مستوى مهارة من الوزارة تثبت أنه ماهر في مهنته بالفعل.

وأضاف «جبران»، خلال الجلسة الحوارية، التي عقدها، اليوم الأحد، وزير العمل مع محرري الصحف والمواقع الإلكترونية المختصين بشئون العمل والعمال، أنه كان حريصا منذ أول يوم لتوليه مهمة وزير العمل، أن يتفقد أحوال العمال على أرض الواقع، والتعرف على مشاكلهم عن قرب.

ميكنة الإصدارات والبيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة

وأشار الوزير، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاهتمام الشديد والأولوية للعمالة البسيطة الأكثر احتياجا، مثل عمال التراحيل، لأنها تعتبر عمالة غير منظمة داخل فئة العمالة غير المنتظمة، موضحا أنه سيتم ميكنة جميع الإصدارات والبيانات الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، وإطلاق منصة تسجيل وسداد كل التزاماتهم التأمينية عبر هذه المنصة.

ولفت إلى تطوير مراكز التدريب بالتعاون مع مبادرتي تدريب مهني 2030، ومبادرة ابدأ، موضحا أنه يتم على قدم وساق التنسيق والاتفاق مع اتحاد الصناعات لتدريب العمال، بهدف تخريج عامل ماهر، مؤهل لاقتحام سوق العمل المحلي والخارجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل العمال السفر للخارج التأمين وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

حصول روضة نور الإسلام بأبو تشت علي شهادة الإعتماد والجودة

صرح المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة ابوتشت التعليمية شمالي قنا، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم قبل الجامعي وافقت علي اعتماد  مؤسسة تعليمية بأبوتشت (روضة نور الإسلام ) بالعمرة للعام 2024/2023 م، ليصبح بذلك عدد المؤسسات المعتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم قبل الجامعي بإدارة أبوتشت التعليمية الي 42 مؤسسة تعليمية. 

 

  يأتي ذلك في اطار اهتمام ورعاية السيد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والدكتورة دعاء عسران رئيس وحدة قياس الجودة الإعتماد وتكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بقنا في الاهتمام بالتعليم وجودته ثمن مدير عام الإدارة هذه الخطوة التي تعتبر ضرورة للنهوض بالعملية التربوية.

 

 وتهدف الي التحقق من قدرة المؤسسة التعليمية علي تحقيق أهدافها وفق لرؤية مصر 2030 التي ترتكز علي تربية الاجيال وتأهيلهم للقيام بدورهم في بناء مجتمعهم فضلا عن كونها اداة تحفيز وتشجيع للمدارس علي تحقيق الجودة والوصول لمستويات عالية من الإتقان والتميز في الأداء.

 واشاد مدير عام الإدارة بجهود فريق وحدة قياس الجودة الإعتماد بإلادارة بقيادة مجدي امين رئيس الوحدة والمدارس الصادر بحقها شهادة الإعتماد  . 

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لإدارة المدرسة المعتمدة واعضاء هيئة التدريس فيها وتوجيه رياض الأطفال،  وكل من شارك في إنجاح هذا العمل لجهودهم وادائهم المستمر والمتميز في تحسين جودة التعليماختتام المرحلة الثانية من ورش عمل صقل مهارات الاخصائيين الاجتماعيين بالمرحلة الإعدادية بأبوتشت. 

 

وشهد المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال قنا اليوم الاربعاء 11سبتمبر الجاري يرافقه هاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ورافت جادالله رئيس قسم التطوير وحدادي صابر مسؤول الأمن اختتام ورش العمل التي ينظمها توجية التربية الاجتماعية والتي تعقد فعالياتها بقاعات مدرسة ابوتشت الثانوية بنات بهدف إعداد وصقل مهارات الاخصائيين الاجتماعية بجميع المراحل التعليمية بإدارة أبوتشت التعليمية، وذلك لقيام الاخصائيين الاجتماعيين بواجباتهم الوظيفية علي أكمل وجه. 

 

يأتى ذلك تزامنًا مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد برعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ومتابعة المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام الإدارة وإشراف جمال شمارة موجه أول التربية الاجتماعية. 

 

ووجه مدير عام الإدارة خلال كلمته للمستهدفين بهذه الورش بالاستفادة القصوى من هذه الورش التي يحاضر فيها نخبة من المدربين، مؤكدا علي ضرورة العمل على الارتقاء المهني وتطوير الذات وضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق اللائحة وسيتم اجراء متابعات وتقييمات مستمرة على مدار العام الدراسي. 

 

وأوضح جمال شمارة أن توجيه التربية الاجتماعية بابوتشت، اختتم أمس الاربعاء، فعاليات المرحلة الثانية من ورش العمل لإعداد وصقل الاخصائيين الاجتماعيين مهنيا للمرحلة الإعدادية والتي جرت فعالياتها خلال الفترة 10/9/2024م وحتي 11/9/2022. 

وأشار إلي استمرار ورش العمل و التدريب للاخصائيين الاجتماعيين بالمرحلتين الثانوية ورياض الاطفال والإعدادية ومرحلة رياض حتي 2024/9/16م يذكر أن سلسلة ورش العمل لتنمية وصقل مهارات الأخصائيين الاجتماعيين بجميع المراحل والتي ينفذها توجيه التربية الاجتماعية تنفذ خلال الفترة من 2024/9/8 حتي 2004/9/16م.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • حصول روضة نور الإسلام بأبو تشت علي شهادة الإعتماد والجودة
  • شهادة مميكنة ومدة انقطاع لا تزيد عن 6 أشهر.. إجراءات مهمة بشأن «الخدمة العامة»
  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد
  • جبران يطالب بتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة تحديات سوق العمل العالمي
  • وكيل أفريقية البرلمان : أداء مصرى مشرف لدبلوماسية العمل أمام "البريكس"
  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • لتعزيز القوى الناعمة.. وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم للخارج
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون