أفاد مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام أنه نزع أكثر من 800 مادة متفجرة من مخلفات الحرب خلال الأسبوع الأخير.

وقالت غرفة عمليات المشروع في بيان صحفي، إن فرق نزع الألغام تمكنت من نزع 837 مادة متفجرة من مخلفات الحرب، خلال الفترة بين 17 و23 أغسطس/آب 2024.

وأضاف البيان أن ما جرى إزالته الأسبوع الماضي، تنوع بين 771 ذخيرة غير منفجرة، و59 لغماً مضاداً للدبابات، و2 آخرين مضادين للأفراد، بالإضافة إلى 3 عبوات ناسفة، وتطهير مساحة قدرها 162,768 متراً مربعاً خلال نفس الفترة.

وأشار المشروع إلى أن إجمالي ما تم نزعه في أغسطس الجاري، ارتفع إلى 3,366 مادة متفجرة، من بينها 3,045 ذخيرة غير منفجرة و268 لغماً أرضياً.

ووفقاً لمدير مشروع مسام؛ أسامة القصيبي، فإن إالفرق الميدانية، وخلال الفترة بين يونيو/حزيران 2018 وأغسطس/آب 2024، استطاعت نزع ما مجموعه 456,664 مادة متفجرة من مخلفات الحرب، وتحييد أكثر من 58,976,479 متراً مربعاً من الأراضي الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: مادة متفجرة من مخلفات الحرب

إقرأ أيضاً:

بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي

قال وزير الخارجيّة عبدالله بوحبيب إنّ "زيارة مسؤول السياسة الخارجية في الإتّحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل مؤشّر مهمّ على الرسالة التي حملها تجاه لبنان".     وأضاف بوحبيب بعد لقائه بوريل إنّ "السلام الدائم في المنطقة يتطلب حلّ القضية الفلسطينية، ونُجدّد التزام لبنان بالقرار 1701".     من جابنه، أشار بوريل إلى أنّ "الحرب في غزة تُهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة وخصوصاً في لبنان".   وشدّد بوريل على أنّه "يجب أنّ تعود المؤسسات اللبنانية الى العمل بما في ذلك رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء".     وقال إنّ "طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي".     وأكّد بوريل أنّ "التنفيذ الكامل للقرار 1701 ينبغي أنّ يُمهّد الطريق الى تسوية شاملة بما فيه ترسيم الحدود البرية".     وتابع أنّ "الحرب في غزة مأساة مروّعة للمدنيين الفلسطينيين، ونُدين القتل الوحشي للمدنيين ونحثّ على إنهاء الحرب فوراً".     وقال بوريل: "لا بدّ من إصلاح الاقتصاد وإعادة هيكلة المصارف ومستعدّون لمواصلة دعم لبنان ويُمكننا المساعدة لكن لا يُمكننا التغلب على العقبات الداخلية بل اللبنانيون أنفسهم يستطيعون ذلك".      

مقالات مشابهة

  • أكثر من 5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • العراق.. الحشد الشعبي ينهي 23 مهمة لرفع مخلفات داعش
  • بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي
  • مخزونات النفط الخام بأميركا ترتفع خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بأميركا الأسبوع الماضي
  • "مسام" يعلن تأمين مواقع حيوية بعسيلان شبوة لتنفيذ مشاريع مياه
  • لماذا أقر مجلس النواب قانون المنشآت الصحية خلال دور الانعقاد الماضي؟
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدوره المهم في التنمية
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 850 مليونا في صندوق الدولة
  • الهجرة الدولية: نزوح 26 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي