عين ليبيا:
2024-09-13@07:32:48 GMT

الأزهر يصدر فتوى بتحريم لعبة شائعة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أعلن الأزهر الشريف، “إصدار فتوى تقضي بتحريم لعبة الطائرةAviator” المثيرة للجدل على الإنترنت ومنصات الألعاب الإلكترونية، القائمة على الحظ”.

وخلال منشور عبر فيسبوك، أكد أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف عباس شومان، أن “لعبة Aviator تمثل نوعا من أنواع المقامرة التي حرمها الله عز وجل وبالتالي يأثم لاعبها والمقهى الذي يمكن اللاعبين ممن ممارستها على أجهزته”.

وشدد أمين عام هيئة كبار العلماء أن “المكاسب المالية المتحققة من اللعبة هي مال حرام حيث تتضمن قمارا أو مراهنات مالية محرمة”.

وأوضح شومان، “أن المسابقات المالية التي تعتمد اعتمادا كليا على الحظ محرمة تحريما قاطعا، لأنها تتعارض مع مبدأ الإسلام وتؤدي إلى الإدمان وإهدار المال”.

هذا و”لفتت اللعبة الانتباه منذ إنشائها في عام 2019، حين قامت لعبة Aviator، التي طورتها الشركة الرائدة في تقديم ألعاب الكازينو والمراهنات spribe games، بإحداث ثورة في مجال المراهنة والألعاب بشكل لم يسبق له مثيل في التاريخ، وتنامت شعبيتها في جميع أنحاء العالم بشكل سريع، حيث تبنت أكثر من 2000 شركة مراهنات وكازينو  اللعبة، وبحسب الإحصائيات يستخدمها اليوم 10 ملايين لاعب”.

و”مبدأ اللعبة قائم على أن يقوم اللاعبون بالمراهنة على طائرة افتراضية قبل الإقلاع. ومع بقاء هذه الطائرة لفترة أطول في الهواء، تزداد قيمة المضاعفة، مما يؤدي إلى زيادة المكاسب المحتملة. وللحصول على المكاسب، يجب على اللاعبين سحب الأموال قبل أن تختفي الطائرة من الشاشة، ولا توجد طريقة للتنبؤ بنتيجة لعبة Aviator نظرا لأنها لعبة حظ، ونتيجة كل جولة عشوائية تماما ولا يمكن التنبؤ بها على وجه اليقين”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأزهر الشريف عباس شومان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر؛ بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء في نص البرقية: «يطيب لي أن أبعث إلى فضيلتكم بأخلص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا المولى عز وجل أن يعيدها عليكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى شعب مصر وشعوب الأمتين العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بالخير والتقدم والازدهار».

مقالات مشابهة

  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الأزهر يحسم الجدل بشأن شراء وتناول حلوى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يُهنئ شيخ الأزهر بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قالوا له كخ.. خالد منتصر ينتقد قرار جامعة الأزهر بإيقاف صاحب فتوى جواز سرقة الكهرباء
  • مصر.. شيخ الأزهر لمسؤول أوروبي: هل يوجد حل لـالمهزلة التاريخية الكبرى التي نراها في غزة؟
  • بعد إيقافه للمرة الثانية.. من هو أستاذ الأزهر صاحب فتوى سرقة الكهرباء والغاز
  • شراكة بين مانجا للإنتاج وstc play في نشر لعبة مستلهمة من مسلسل الأنمي السعودي "أساطير في قادم الزمان"
  • خاص| الأزهر توقف صاحب فتوى جواز سرقة الغاز والكهرباء لمدة 3 أشهر