سرايا - مهند الجوابرة - علق الدكتور وخبير العلوم السياسية الدكتور محمد القطاطشة على قرار الاحتلال بمنع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقيادات كبرى من دخول قطاع غزة ، بأن القرار جاء استكمالاً لفرض السلطة والقيود التي تفرضها حكومة نتنياهو على السلطة الفلسطينية .

وبين القطاطشة بأن الاحتلال يتعامل مع السلطة على أنها سلطة مؤقتة تشبه في مهامها إدارة البلديات ، وذلك حتى التفكير الجاد بالسيطرة على كامل مناطق الضفة وطرد الفلسطينيين منها بشكل كامل ، كما هو موجود في خطط الصهيونية العالمية .



وأضاف بأن الاحتلال يرغب بتعريض الرئيس الفلسطيني للخطر في غزة ، وذلك لكون القطاع منطقة عسكرية مشتعلة لا يمكن أن يجد فيها الرئيس الفلسطيني مكاناً آمناً في ظل الظروف القائمة .

ولفت إلى أن الرئيس الفلسطيني كان أمامه كامل الوقت لزيارة قطاع غزة في الفترات السابقة لكنه فضل البقاء على خلاف مع حركة المقاومة الإسلامية حماس ، بدلاً من تصليح الأوضاع وإعادة التلاحم بين حركات المقاومة وتشكيل ضغط أكبر على حكومة الاحتلال لوقف الاعتداءات المستمرة على الفلسطينيين .

إقرأ أيضاً : بالفيديو .. إلغاء 50 رحلة جوية من بين 360 رحلة دولية اليوم في مطار بن غوريون إقرأ أيضاً : بالفيديو .. "تل أبيب" وحيفا تفتحان جميع الملاجئ وتلغيان جميع الأنشطة إقرأ أيضاً : 3 شهداء في غارات للاحتلال على جنوب لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: مناظرة ترامب وهاريس بين "السيئ والأقل سوءًا"

قال الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، إن المناظرة بين المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وكاملا هاريس، يمكن القول إنها بين "السيئ والأقل سوءًا"، حيث تجاهل ترامب تمامًا الشعب الفلسطيني وضحاياه وحق تقرير مصيره، وأنكر تمامًا كل ذلك وركز كل اهتماماته على إسرائيل، وكأنه يطرح نفسه للانتخابات الإسرائيلية وليست الأمريكية.

ترامب: المناظرة ضد هاريس الأفضل على الاطلاق اتهام ترامب المهاجرين بتناول كلاب وقطط أمريكا يثير السخرية.. شاهد كمالا هاريس

أضاف أستاذ العلوم السياسية، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن كمالا هاريس لم تعط الفلسطينيين حقوقًا كاملة بحسب القرارات والشرعية الدولية، لكن على أقل تقدير عبرت عن تعاطفها مع الضحايا منهم، وإيمانها بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

تابع، أنه من الواضح تمامًا أن ترامب ليس مع فكرة إنهاء الحرب، بل مع الحسم السريع للحرب، وقالها أكثر من مرة، أنه لو كان في الحكم لما وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه، وثانيًا لو جرت الحرب وهو في الحكم لأيّد فكرة إسرائيل وسرعة حسمها، بمعنى آخر يريد من إسرائيل أن تقوم بعمليات جراحية قوية سريعة بعيدًا عن إطالة أمد الحرب، كما يؤمن بضرورة أن تقوم بعمليات إجرامية كبيرة تنهي الحرب بسرعة ولا تماطل في ذلك، لذلك نتنياهو عمليًا يفضل أن يكون ترامب هو القادم للبيت الأبيض.

ترامب صرح بأن حجم إسرائيل يبدو كدولة صغيرة

تابع: "ترامب قبل أيام صرح بأن حجم إسرائيل يبدو كدولة صغيرة في وسط محيطها، وكأنه يؤيد بشكل أو بآخر ضم مزيد من الأراضي إلى إسرائيل، وكل هذه الطروحات الترامبية تتقاطع تمامًا من طروحات اليمين الإسرائيلي وعلى رأسه نتنياهو".

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية: مشروع سياسي وراء تحركات الاحتلال بالضفة الغربية
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • فلسطين..بين (السلطة) والاحتلال والمقاومة..!
  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • خبير سياسي: مناظرة ترامب وهاريس بين "السيئ والأقل سوءًا"
  • كاريكاتير محمود عباس
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • الصمود الفلسطيني يربك قوات الاحتلال.. لماذا تكثف «إسرائيل» العدوان العسكري في الضفة الغربية؟