طولكرم - صفا

استشهد شابان صباح اليوم في جنين وطولكرم، متأثرين بجراحهما برصاص الاحتلال، أحدهما  مساء أمس على حاجز الجلمة شمال جنين، والآخر بجراح أصيب بها قبل اسابيع جنوب طولكرم.

فقد أعلنت مصادر أمنية في جنين صباح اليوم، عن استشهاد مصادر أمنية : استشهاد الشاب زياد محمد شقفة (18 عاماً) من  مخيم جنين، متأثراً بجراحه التي أصيب بها مساء أمس السبت بمحاذاة الشلك الشائك على حاجز الجلمة شمال جنين.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش لا يزال يحتجز جثمان الشهيد الذي لم تعرف هويته بعد، ويمنع تسليمه للطواقم الطبية.

وفي ذات السياق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن قتل شاب فلسطيني عندما حاول إطلاق النار على موقع عسكري قريب من حاجز الجلمة.

مشيراً إلى أن قوات الجيش تقوم بعمليات تمشيط في منطقة جنين بحثاً عن شاب آخر أطلق النار على الموقع العسكري.

وفي طولكرم أعلنت مصادر عائلية عن استشهاد الجريح زاهر تحسين يوسف رداد (19 عاما)، من بلدة صيدا شمال طولكرم، في في مستشفى (مئير) داخل المناطق المحتلة عام  48.

وكان الشهيد رداد أصيب بتاريخ 23 تموز/ يوليو الماضي بجروح خطيرة، بعد محاصرة قوات الاحتلال لمنزل كان متواجداً فيه بضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وقصفه الاحتلال بطائرة مسيّرة، وتم اعتقاله إلى جانب ثلاثة شبان آخرين بينهم شاب مصاب بجروح متوسطة، بعد مداهمة المنزل.

وأكّدت مصادر حقوقية: أنّ الشّهيد رداد، اعتقل بعد أن أطلق الاحتلال النار عليه، واستخدامه درعاً بشرياً من خلال وضعه على مقدمة إحدى آليات الاحتلال العسكرية.

وما زال الاحتلال يحتجز جثمانه ولم يسلمه للجانب الفلسطيني لدفنه في مقابر المسلمين.

وباستشهاد الشاب في جنين، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 642 شهيدا، بينهم 147 طفلا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فی جنین

إقرأ أيضاً:

استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم

طولكرم - صفا

استشهد فتاة وأصيب 10 مواطنين بجروح مختلفة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدينة طولكرم.

وأفادت وزارة الصحة : بوصول شهيدة برصاص الاحتلال إلى مستشفى الإسراء في مدينة طولكرم، ووصول 8 إصابات وصلت إلى ذات المستشفى كما تم نقل إصابتين إلى مستشفى طولكرم الحكومي، ووصفت جراهم جميعها بين طفيفة والمتوسطة.

وأكد مراسل وكالة (صفا) إصابة عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الحي من بينهم مسعف، أطلقت نحوهم الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها لمخيم طولكرم.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر، وقوع عدة إصابات برصاص الاحتلال، ومنها إصابة في الركبة في مخيم طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومداخل مخيم طولكرم.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من آلياتها من معسكر (سناعوز) العسكري غرب المدينة، إلى وسط المدينة، وطالبت أصحاب المحلات التجارية عبر مكبرات الصوت بإغلاقها ومغادرة الأسواق، ما تسببت في حدوث حالة إرباك كبيرة وأزمات مرورية شديدة وسط المدينة، وشارع نابلس، ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

ومن فورها طوّقت قوات الاحتلال مخيم طولكرم، ونشرت آلياتها عند مداخله كافة، وكما نشرت قناصتها على البنايات العالية المشرفة على المخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

كما اقتحمت جرافات الاحتلال مخيم طولكرم وشرعت بتجريف البنية التحتية عند مدخله الشمالي الرئيسي، وأغلقت مداخل حارة الغانم بالسواتر الترابية.

وجاء هذا الاقتحام بعد اكتشاف قوات خاصة من جيش الاحتلال في محيط المخيم.

مقالات مشابهة

  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • الاحتلال يستنفر في مستوطنة ايفني خيفتس قرب طولكرم بعد العثور على ثغرة
  • شهيدان بقصف الاحتلال مركبة شرق طولكرم
  • شهيدان في قصف إسرائيلي لمركبة فلسطينية في طولكرم
  • شهيدان ومصابون في طولكرم وقادة إسرائيليون: الضفة على حافة الانفجار
  • شهيدان برصاص قوات العدو في مدينة طولكرم
  • شهيد وشهيدة في عدوان إسرائيلي جديد على طولكرم (شاهد)
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • شهيدان بينهما فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه طولكرم
  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم