قال الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، إن مشكلة ابتلاع المرضى لأشياء غريبة تكررت أكثر من مرة لكن في معظم الأحيان يبتلع المريض عملة معدنية أو مواد صلبة أو دبوس بالخطأ، لكن الحالة التي وردت إلى مستشفى طنطا كانت الأكثر غرابة.

فريق طبي ينجح فى استخراج جسم غريب من رئة طفل بمستشفى بدمنهور وزيرا الصحة والتضامن يقرران إجراءات عاجلة للتيسير على طالبي استخراج كارت الخدمات المتكاملة

وأوضح "غنيم"، خلال حواره مع فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن المريض إبتلع هاتف محمول بإرادته وليس بالخطأ كم زعم في البداية، حيث صور له تفكيرة أنه قادر على إخفائه واستخراجه فيما بعد، عن طريق فتحة الشرج خلال عملية الإخراج العادية، لاستخدامة مستقبلا، موضحًا أن الهاتف ظل في بطن المريض نحو 5 أشهر، لكن المشكلة أن الهاتف تحرق بين جدار المعدة وأغلق المنطقة الواصلة بين الأمعاء والإثنى عشر.

وتابع عميد كلية الطب بجامعة طنطا، أن المريض كان يشكو من قيء شديد وآلام بالبطن، وفي البداية انكر تمامًا أنه ابتلع الهاتف، ولكن بعد إجراء الفحوصات والأشعات أعترف أنه ابتلع هاتفه، موضحًا أن المريض سليم وبحالة جيدة، وعملية إخراجة تم بجراحة دقيقة جدًا وتحتاج لتقنية معينة، منوهًا بأن العملية استغرقت ساعة بالمنظار لإخراج الهاتف بطريقة معينة حتى لا يتسبب في جروح. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد غنيم استخراج هاتف محمول جامعة طنطا جراحة دقيقة جدار المعدة مستشفى طنطا فضائية ten

إقرأ أيضاً:

أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب

تجذب سامسونج الأضواء في الفترة الأخيرة في ترقب للجيل القادم من هواتف Galaxy S، ولقد رصد هاتف Galaxy S25 اليوم في أول الصور المسربة ثلاثية الأبعاد.

كشفت التسريبات المصورة السابقة عن تصميم Galaxy S25 Ultra، واليوم تقدم أحدث التسريبات المصورة نظرة على تصميم الإصدار الرئيسي من السلسلة القادمة Galaxy S25.

ويظهر الهاتف بتصميم يحاكي إلى حد كبير إصدار الشركة الحالي Galaxy S24، إلا أن هاتف Galaxy S25 يأتي بتصميم أنحف في حواف الشاشة.

أيضاً يختلف تصميم الحلقات التي تحيط بالكاميرات الخلفية في هاتف S25، وتشير التسريبات إلى أن هذا الإصدار يأتي برقاقة معالج Exynos 2500 أو رقاقة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4.

كما ينطلق الهاتف بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة 128 جيجا بايت في النموذج الرئيسي على غرار الإصدار السابق.

أيضاً من المتوقع أن يضم الهاتف بطارية بنفس السعة المقدمة في الإصدار السابق، والذي جاء بقدرة بطارية 4000 mAh.

يذكر أن التسريبات التي جاءت حتى الآن أشارت إلى خطط سامسونج لكشف النقاب عن سلسلة Galaxy S25 في حدث يعقد في 13 من شهر يناير من العام المقبل، لذا نترقب تفاصيل أكثر حول الجيل القادم من هواتف Galaxy S خلال الفترة القادمة.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • هاتف Galaxy M05 ينطلق رسمياً بمعالج Helio G85
  • تجديد حبس المتهم بسرقة هاتف محمول من سيدة فى القاهرة 15 يوما
  • تفاصيل جديدة تؤكد دعم هاتف Galaxy S25 Ultra الإتصال بالأقمار الإصطناعية
  • ينافس iPhone 16.. تعرف على سعر ومواصفات هاتف huawei mate xt
  • تفاصيل مواصفات هاتف Mate XT Ultimate ثلاثي الطي من هواوي
  • Nothing ترتقي إلى المستوى التالي من التطور التقني مع هاتف Phone (2a) Plus
  • بيان حكومي رسمي بشأن أنباء حذف من يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • الحكومة تكشف حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقة التموين
  • الحكومة: لا صحة لحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف من التموين