موقع 24:
2024-09-13@07:34:06 GMT

افتتاح دوري أدنوك.. غزارة تهديفية وتألق العين والنصر

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

افتتاح دوري أدنوك.. غزارة تهديفية وتألق العين والنصر

استهل حامل اللقب، الوصل، مشواره في دوري أدنوك للمحترفين بتعادل مخيب أمام كلباء بينما وجه العين والنصر رسائل واضحة لجميع المنافسين بعد انتصارات كبيرة.

وفيما يلي أبرز مقتطفات الجولة الأولى من المسابقة.
بداية مخيبة للوصل ظن الوصل أنه ظفر بأول 3 نقاط في حملة الدفاع عن لقبه عندما كان متقدماً 2-1، على مضيفه كلباء حتى الثواني الأخيرة من اللقاء قبل أن يسجل عبد السلام محمد مدافع أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.


ولم تساعد ثنائية المتألق فابيو ليما الوصل على تجنب ذلك التعثر الذي يعد بمثابة بداية مخيبة لحامل اللقب.
تاعرابت يتألق

قدم المغربي عادل تاعرابت أداءً مثالياً ليقود النصر للفوز 5-1 على مضيفه العروبة الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء.
وسجل تاعرابت هدفين وصنع هدفاً من خماسية فريقه الذي أرسل رسالة واضحة للجميع أنه يريد المنافسة على اللقب هذا الموسم.
وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها النصر بالجولة الافتتاحية منذ موسم 2016-2017، كما يعتبر أكبر انتصار له في الجولة الأولى طوال تاريخه بالمسابقة.

???? | 6 أندية تحصد أول ثلاث نقاط????.. تعرف على جدول ترتيب الأندية بعد انتهاء الجولة الافتتاحية من #دوري_أدنوك_للمحترفين ⚽ لموسم 2024-2025 ???? pic.twitter.com/WKfUUIhOD8

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) August 25, 2024 العين يظهر نواياه أنهى بطل دوري أبطال آسيا وأكثر الأندية تتويجاً بالدوري الإماراتي، العين، الموسم الماضي في المركز الثالث لكنه أظهر رغبته الجلية في استعادة اللقب الغائب عنه منذ موسم 2021-2022.
وسجل كودجو لابا ثلاثية ليقود العين للفوز 5-1 على ضيفه خورفكان وواصل المغربي سفيان رحيمي التألق بعدما سجل أحد أهداف فريقه وصنع هدفاً آخر.
غزراة تهديفية جاءت الجولة الأولى من المسابقة مليئة بالأهداف بعدما شهدت 27 هدفاً في 7 مباريات بمعدل 3.85 هدفاً في المباراة الواحدة.
ومن بين كل فرق المسابقة، لم يسجل فريقاً عجمان والجزيرة فقط أهدافاً في الجولة الأولى، بينما كان النصر والعين أكثر من سجل (5 أهداف) يليهما الشارقة الذي انتصر 4-1 على دبا الحصن.
معاناة الصاعدين أكثر ما يخشاه العروبة ودبا الحصن الصاعدين هذا الموسم إلى دوري أدنوك للمحترفين أن يلحقا بمصير الإمارات وحتا اللذان هبطا الموسم الماضي بعد عام واحد فقط في دوري الأضواء.
ولم تكن بداية مشوار العروبة ودبا الحصن في المسابقة كما توقعا تماماً، بعدما تعرضا لخسارتين قاسيتين من النصر والشارقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دوری أدنوک للمحترفین الجولة الأولى

إقرأ أيضاً:

مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر السعودي في بغداد

آخر تحديث: 12 شتنبر 2024 - 4:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ‏أعلنت إدارة نادي الشرطة العراقي، اليوم الخميس، موافقتها على نقل مباراة فريقها الكروي مع النصر السعودي من كربلاء إلى ملعب المدينة في العاصمة بغداد، ضمن المنافسات بطولة الأندية الآسيوية للنخبة.‏وقال عضو إدارة النادي غازي فيصل، “تمت الموافقة على طلب نادي النصر السعودي بنقل المباراة من ملعب كربلاء الدولي إلى ملعب المدينة في العاصمة بغداد، ونحن حالياً في اجتماع للتداول بشأن الجوانب التنظيمية”.وأضاف “الموافقة جاءت نزولاً عند رغبة الجانب السعودي ومخاطبات الاتحاد العراقي لكرة القدم لنادي الشرطة”، موضحاً أن النقل جاء لأسباب أرجعها نادي النصر السعودي لبعد المسافة بين مطار النجف ومدينة كربلاء التي تؤثر فيناً على اللاعبين”.من جانبه، أكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم غالب الزاملي، أن “هناك سلسلة إجراءات خاصة بتحديد الملعب وجاهزيته، حيث أن لجان كشف آسيوية يجب أن تطلع على أي ملعب يحتضن لقاء آسيوياً وهذا ما حدث في ملعب كربلاء”.وأشار إلى أن “الاتحاد العراقي وبالتنسيق مع نادي الشرطة يعمل على استحصال الموافقات الرسمية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل نقل المباراة إلى ملعب المدينة”.ولفت الزاملي إلى أن “اتصالات ووساطات من جهات عليا بين الدولتين حصلت من أجل نقل المباراة من كربلاء إلى بغداد”.

مقالات مشابهة

  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد
  • مباراة فريقي الشرطة العراقي والنصر السعودي في بغداد
  • السعود: النصر يذكرني بالأخضر الكل يريد ابعاد المدرب والأهلي في صمت .. فيديو
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل انطلاق الجولة الثالثة
  • الوداد يضرب الرجاء عن طريق العين
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.. كلاسيكو النصر والأهلي
  • في الجولة الثالثة من دوري روشن.. كلاسيكو مرتقب بين النصر والأهلي.. والهلال يواجه الرياض
  • تفاصيل أهداف رونالدو الـ901 في مسيرته مع المنتخب والأندية
  • ألمانيا وهولندا.. تعادل مثير في دوري الأمم الأوروبية