أعلن مدير مطار بن غوريون الدولي عن إلغاء 50 رحلة جوية دولية من بين 360 رحلة كان من المقرر إقلاعها اليوم ، هذا القرار جاء في أعقاب الهجوم المكثف الذي شنه حزب الله، حيث أطلق 8000 صاروخ باتجاه إسرائيل منذ فجر اليوم.

 

وقد أثارت هذه التطورات حالة من القلق والفوضى في المطار، حيث تسببت الهجمات في تراجع حركة الطيران وتأجيل العديد من الرحلات.

وأشار مدير المطار إلى أن سلامة الركاب والطواقم الجوية تأتي في مقدمة الأولويات، مما استدعى اتخاذ هذا القرار الصعب بإلغاء بعض الرحلات الدولية.

 

وتواصل السلطات الإسرائيلية متابعة الوضع عن كثب وتعمل على تقييم المخاطر بشكل مستمر، في ظل التهديدات المتزايدة على المنطقة. كما يتم تنسيق الجهود مع الجهات الأمنية لضمان سلامة الطيران المدني واستئناف الرحلات بمجرد استقرار الأوضاع.

 

هذه الأحداث تأتي في وقت حساس للغاية، حيث تشهد المنطقة تصاعدًا كبيرًا في التوترات العسكرية، مما يعكس تأثيرها المباشر على الحياة اليومية وعمليات النقل الجوي في إسرائيل.

 

الجيش الإسرائيلي: ضربات مكثفة تستهدف منصات صواريخ حزب الله في جنوب لبنان

 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية نفذت سلسلة من الغارات المركزة في الساعة الأخيرة، استهدفت خلالها منصات صواريخ تابعة لحزب الله في مناطق متعددة بجنوب لبنان. هذه الهجمات تأتي في سياق التصعيد العسكري المستمر على الحدود بين الجانبين، حيث يسعى الجيش الإسرائيلي إلى تدمير القدرات الصاروخية لحزب الله. 

 

وأكد المتحدث أن الضربات تمثل جزءًا من استراتيجية موسعة تهدف إلى تحييد التهديدات المحتملة من حزب الله، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته العسكرية لضمان أمن الحدود وردع أي هجمات مستقبلية. 

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الوضع على الحدود الجنوبية مع لبنان يبقى متوترًا، مضيفًا أن الجيش على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي تطورات قد تطرأ في الساعات القادمة.

 

الطيران الإسرائيلي يستهدف حي الدباكة شمال شرق ميس الجبل

 

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت حي الدباكة، الواقع شمال شرق بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان. وفقًا للمصادر المحلية، أسفرت الغارة عن تدمير بعض المباني في الحي، وأثارت حالة من الهلع بين السكان المدنيين.

 

ويأتي هذا القصف في إطار التصعيد العسكري المتواصل بين إسرائيل وحزب الله على الحدود الجنوبية للبنان. وقد شهدت المنطقة تصاعدًا في العمليات العسكرية من كلا الجانبين، مما زاد من حدة التوترات وأدى إلى ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المدنيين.

 

السلطات المحلية اللبنانية أدانت الغارة وأكدت على أنها تمثل انتهاكًا جديدًا للسيادة اللبنانية. فيما دعت الجهات الإنسانية إلى تقديم الدعم العاجل للسكان المتضررين في المنطقة.

 

يذكر أن بلدة ميس الجبل تقع في منطقة تعتبر من النقاط الساخنة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تشهد هذه المنطقة بين الحين والآخر مواجهات وتبادلات نارية بين الطرفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بن غوريون الدولي إقلاعها اليوم الجیش الإسرائیلی على الحدود

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم ، عن تنفيذه سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مجموعة من " المقاومة "، حسب وصفه، داخل مجمع في مدرسة الجاعوني الواقعة في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة ، وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هذه الغارات جاءت بعد معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بتواجد مسلحين في المنطقة.

 

وأوضح البيان الصادر عن الجيش أن الهدف من العملية كان استهداف مجموعة من العناصر التي كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش والمستوطنات المحاذية للقطاع. وأضاف البيان أن الغارات أسفرت عن "تحييد" عدد من الأفراد، دون الإشارة إلى تفاصيل دقيقة حول أعداد القتلى أو المصابين.

 

في المقابل، أفادت مصادر فلسطينية محلية أن الغارات تسببت في دمار كبير بمحيط مدرسة الجاعوني، التي كانت تستخدم كمأوى لعشرات العائلات النازحة نتيجة التصعيد العسكري المستمر في القطاع. كما أشارت إلى وقوع إصابات بين المدنيين، بينهم نساء وأطفال، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

 

وأعربت وزارة الصحة الفلسطينية عن قلقها من تصاعد وتيرة الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المناطق المأهولة بالسكان، مؤكدةً أن الأوضاع الإنسانية في مخيم النصيرات أصبحت حرجة، مع تزايد أعداد الضحايا المدنيين وتدمير البنية التحتية الحيوية.

 

الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني بسبب تقارير عن نقل صواريخ باليستية إلى روسيا

 

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم ، عن استدعاء القائم بالأعمال الإيراني في لندن، على خلفية تقارير تفيد بنقل إيران لصواريخ باليستية إلى روسيا. وأعربت الوزارة عن قلقها البالغ بشأن هذه الخطوة، التي تعتبرها تهديدًا للاستقرار الإقليمي والدولي.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن الخارجية البريطانية، فإن الحكومة البريطانية طلبت توضيحات عاجلة من الجانب الإيراني بشأن هذه التقارير التي تشير إلى استخدام هذه الصواريخ في الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا. وأكدت الوزارة أن أي دعم عسكري من إيران إلى روسيا يعد انتهاكًا للقانون الدولي ويعزز من استمرار النزاع المسلح.

 

وأضاف البيان أن بريطانيا، بالتعاون مع شركائها الدوليين، تتابع عن كثب هذه التطورات وتدرس اتخاذ خطوات دبلوماسية إضافية للضغط على إيران لوقف أي تعاون عسكري مع روسيا، مشيرًا إلى أن هذا التحرك من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوترات في المنطقة الأوروبية.

 

وفي تصريحات لاحقة، أكدت المتحدثة باسم الخارجية البريطانية أن بلادها ملتزمة بالعمل مع حلفائها لمنع انتشار الأسلحة الباليستية وفرض عقوبات إضافية على الدول التي تنتهك هذه المبادئ. وأضافت أن أي تورط إيراني في النزاع الأوكراني من خلال تقديم دعم عسكري مباشر لروسيا يعتبر أمرًا غير مقبول.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • كامالا هاريس: مقتل عائشة في الضفة غير مشروع حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات