حكومة الاقليم: لا يوجد أي مبرر لدى الحكومة الاتحادية بقطع رواتب موظفي كوردستان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان

إقرأ أيضاً:

أربيل تدخل بغداد عبر بوابة طهران.. بزشكيان طوق نجاة الاقليم بـقوة النفوذ

بغداد اليوم - أربيل

قال أستاذ الإعلام عدالت عبد الله، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، إن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العراق عليها رهانات كبيرة.

عبد الله في تصريح خص به "بغداد اليوم" أشار إلى أن "الزيارة لها حسابات من جانب الإقليم، وسيتم فتح موضوع الخلافات السياسية التي حصلت بين بغداد وأربيل بخصوص الموازنة والخلاف الاقتصادي وقضية الرواتب".

وأضاف أن "أربيل تحاول استثمار الزيارة، كي يكون الرئيس الإيراني طرفا مساهما لحل هذه الإشكالية، نظرا لنفوذ إيران داخل العراق، وسيتم مفاتحة القوى الشيعية الكبرى، لغرض تقديم بعض التنازلات، والوصول لاتفاق نهائي مع إقليم كردستان، بخصوص تلك الخلافات".

وأشار إلى أن "الإقليم يسعى أن تكون علاقته مع إيران علاقة متطورة ووطيدة، وتدخل مرحلة جديدة يتم من خلالها تعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية، وتنقية الأجواء التي تحصل بين حين وآخر بين أربيل وبغداد".

ووصل بزشكيان، صباح اليوم الأربعاء، إلى بغداد في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه في تموز الماضي، حيث يسعى خلالها إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويزور بزشكيان بغداد على رأس وفد رفيع المستوى من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين تلبية لدعوة السوداني. 

وستستمر زيارة الرئيس الايراني 3 أيام، وفق ما أكده موقع الرئاسة الإيرانية الذي أشار إلى أن بزشكيان سيعقد، بالإضافة إلى الاجتماعات الرسمية، لقاءات مع إيرانيين في العراق ومع رجال أعمال، وسيزور النجف وكربلاء والبصرة.

بزشكيان في ضيافة أربيل والسليمانية

وغدا الخميس سيحل الرئيس الإيراني ضيفا على محافظتي أربيل والسليمانية، بحسب ما أعلنه القنصل الإيراني في السليمانية، محمد محموديان.

وقال محموديان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إن "بزشكيان سيزور أربيل ثم يتجه إلى السليمانية للقاء المسؤولين في الاتحاد الوطني الكردستاني".

وأوضح القنصل الإيراني أن "بزشكيان، الذي وصل اليوم إلى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى، قد التقى مع كبار المسؤولين العراقيين"، مضيفا أن "الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والدول المجاورة، وخاصة إقليم كردستان".

وأشار محموديان إلى أن الوفد الإيراني، بعد الاجتماعات مع المسؤولين العراقيين وقع عدة مذكرات تفاهم، سيتجه إلى كردستان، حيث سيلتقي بزشكيان بكبار المسؤولين في الإقليم.

وبين: "سيبدأ زيارته إلى أربيل صباح غد الخميس، قبل أن يتوجه إلى السليمانية ظهرا لعقد اجتماعات مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، وعددا من المسؤولين الحكوميين والحزبيين".

ولفت القنصل الإيراني إلى أن "الرئيس الإيراني سيزور السليمانية وأربيل لتعزيز العلاقات التاريخية والثقافية والاقتصادية مع إقليم كردستان".

وختم بالقول: "زيارة بزشكيان لكردستان تحمل رسائل مهمة لجميع الأطراف المعنية.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الاقليم: هل النتائج محسومة سلفا لصالح الأحزاب الحاكمة؟
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين - عاجل
  • أربيل تدخل بغداد عبر بوابة طهران.. بزشكيان طوق نجاة الاقليم بـقوة النفوذ
  • الاقليم لـ وفد عسكري بريطاني: داعش لا يزال يُشكّل تهديداً
  • المرشود: يجب تواجد سلمان الفرج مع المنتخب وليس هناك مبرر لغيابه .. فيديو
  • بلينكن: قتل الناشطة الأميركية في الضفة الغربية غير مبرر
  • مجلس الوزراء يقرر استمرار وزارة المالية بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان
  • الحل في السليمانية.. مقترح كردي لانهاء أزمة رواتب موظفي كردستان
  • مقترح كردي لإنهاء أزمة رواتب موظفي كردستان بشكل أولي