أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم، إيداع مليارٍ وأربعة ملايين ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة البلديات والإسكان و “الصندوق العقاري” لشهر أغسطس 2024.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أن إجمالي دعم أغسطس البالغ مليار وأربعة ملايين ريال، خُصص دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة؛ بهدف دعم المستفيدين لتملك السكن الملائم تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الغذاء والدواء”: وجبات الطعام الصحية والمتوازنة تحسّن أداء وتركيز الطلاب

وقال ابن ماضي: “إن الصندوق العقاري حرص على تنوّع الحلول التمويلية؛ بهدف تخفيف العبء التمويلي والتكاليف الأخرى من حيث الإيجار أو تكاليف البناء لتسهيل رحلة مستفيدي البناء الذاتي والوحدات السكنية تحت الإنشاء بكل يسر وسهولة، مؤكداً أهمية التزام مستفيدي منتج البناء الذاتي ومنتج أرض وقرض ممن أتموا صرف الدفعات التمويلية تحديث مراحل الإنجاز؛ لضمان استمرارية الدعم السكني.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة المستشار العقاري لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحّد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق

وقّع صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين اليوم، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لتعزيز التعاون بينهما في عدد من المجالات، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، بالإضافة إلى عدد من الخدمات ذات الاهتمام المشترك.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجرى توقيع مذكرة التفاهم خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمدينة الرياض، ومثّل الصندوق في التوقيع مدير إدارة الخدمات المساندة عبدالمحسن ناصر الراشد، فيما مثَّل "سدايا" محمد بن عبدالله الزهراني، بحضور رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وأمين عام صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمر.

لأبناء وبنات شهداء الواجب .. إطلاق مبادرة "المنح الدراسية" لمستفيدي صندوق الشهداء#اليوم
أخبار متعلقة نظام فارس.. كيف تسجل في حركة النقل للمعلمين؟إحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًاللتفاصيل | https://t.co/lQqQ8hbxRn pic.twitter.com/kMU14Habih— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2024مستفيدو صندوق الشهداءوتنص مذكرة التفاهم بين الجانبين، على وضع إطار عام لمجالات التعاون بين الطرفين، شملت إمكانية إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، يجري تشغيله بالشراكة بين الطرفين، إلى جانب وجود صندوق الشهداء عبر منصة إحسان، والتعاون في تسويق فرص الصندوق ودعم مشاريعه حسب المعايير المعتمدة لدى المنصة، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي، كما تسعى المذكرة إلى الربط مع بنك البيانات الوطني لضمان تقديم خدمات الصندوق لمستحقيها بعد توقيع الشراكات مع الجهات الحكومية.
وتأتي مذكرة التفاهم ضمن الجهود التي يسعى إليها صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، بتقديم برامج نوعية وخدمات مستدامة ومبادرات ذات أثر من شأنها أن تعمل على توفير حياة كريمة وآمنة لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين ومن يعولونهم شرعاً.

مقالات مشابهة

  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • 2.6 مليون ريال إجمالي القروض التمويلية لرواد الأعمال في ظفار
  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • مركز وطني لخدمة مستفيدي “صندوق الشهداء”
  • “صندوق الشهداء” و “سدايا” يعتزمان إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي الصندوق
  • مراعاة لظروف المستفيدين.. “الأحوال المدنية” تقدّم خدماتها في الفترة المسائية بمختلف مناطق المملكة
  • “الصناعة”: إصدار 37730 “شهادة منشأ” خلال أغسطس 2024
  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024