أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ العمليات العسكرية لحزب الله اليوم، هي رد متوقع على اغتيال فؤاد شكر الشهر الماضي، موضحا أنّ الهجمات الإسرائيلية أو اللبنانية جاءت متزامنة مع بدء محادثات القاهرة اليوم الخاصة بالهدنة، ما قد يعرقل هذه المفاوضات، مشيرًا، إلى أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تريد إسرائيل جر حزب الله إلى مواجهة مسلحة كبيرة.

وأضاف «هريدي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ قيادات عسكرية إسرائيلية صرحت منذ عدة أيام بضرورة نقل المجهود الحربي الإسرائيلي من الجنوب بقطاع غزة إلى الشمال المتمثل حزب الله، فضلا عن وجود تصريح آخر يوضح أنّ إسرائيل تريد عودة الإسرائيليين الذين تركوا منازلهم وعددهم حوالي 80 ألف إسرائيلي، وأن تنفذ العودة بالطرق الدبلوماسية وإذا فشلت يتم إتباع وسائل أخرى لتنفيذ ذلك.

وواصل مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن التصريح بشأن عودة الإسرائيليين إلى منازلهم بشمال إسرائيل إشارة لشن هجوم عسكري كبير على حزب الله.

وأوضح، أنّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وصف المفاوضات التي تجرى اليوم بشأن الاتفاق على وقف الحرب أنّها قد تكون آخر فرصة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًصحيفة عبرية: حزب الله كان يريد استهداف مقر الموساد الإسرائيلي والوحدة 8200

مصطفى بكري: عملية حزب الله ضد إسرائيل قد تكون بداية عمليات عسكرية موسعة بالمنطقة

بعد هجوم حزب الله.. فرض قيود على المدنيين في تل أبيب وشمال إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إيران حزب الله حماس جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان حزب الله اللبناني صواريخ حزب الله حزب الله وإسرائيل حزب الله اليوم صواريخ كاتيوشا الهدهد حزب الله صواريخ حزب الله على إسرائيل صواريخ حزب الله الجديدة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيليـ بنيامين نتنياهو حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عنها، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنّه هاجم أهدافا في بلدة النافورة وعيتا الشعب، وقصف منصات لإطلاق الصواريخ في مريمين وراشيا الفخار جنوب لبنان.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ مسيرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت 2 من عناصر حزب الله في منطقة ميس الجبل بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينشئ وحدة استخباراتية بالجولان وحزب الله يشن هجمات على الجليل
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • القاهرة.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع دعم الصومال
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية
  • توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • منتخب كرة اليد لفئة الشباب يواجه مساء اليوم منتخب الجزائر في كأس إفريقيا المقامة بتونس