كشفت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، عن بدء اجتماع الحكومة اللبنانية الطارئ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة.

وأعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، توجيه ضربة بعدد من الصواريخ والمسيَّرات باتجاه العمق الإسرائيلي، فيما كشف حزب الله عن استهداف هدف عسكري نوعي، قال الحزب إنه سيُعلن عنه فيما بعد.

وقال البيان الصادر عن حزب الله: «عند فجر هذا اليوم الأحد الواقع في 25 آب 2024 وفي إطار الرد الأوَّلي على العدوان الصهيوني الغاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدّى إلى استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر رحمه الله وعدد من أهلنا الكرام من نساء وأطفال».

وأضاف: «بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجومًا جويًّا بعدد كبير من المسيَّرات نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيُعلَن عنه لاحقًا، وبالتزامن مع استهداف مجاهدي المقاومة الإسلامية لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ».

وبناءً عليه، أفاد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، بفرض حالة الطوارئ في البلاد لمدة 48 ساعة، مؤكدًا تفعيل وضع خاص في الجبهة الداخلية، عقب قصف حزب الله لشمال الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاًمصر تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان.. وتحذر من مخاطر التصعيد

استشهاد شخص وإصابة اثنين في هجوم الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان

لحظة بلحظة.. مستجدات هجوم حزب الله على إسرائيل واشتعال الجنوب اللبناني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الحكومة اللبنانية حزب الله وزير الدفاع الإسرائيلي الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي مسيرات لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال شن 7 غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني أمس، منها 5 غارات بطيران حربي إسرائيلي، ما يعني أنها صواريخ ثقيلة تطلقها الطائرات الحربية الإسرائيلية على عدة بلدات بالقطاعين الغربي والأوسط من جنوب لبنان.

جيش الاحتلال يستهدف المدنيين في الجنوب اللبناني

وأضاف سنجاب، أن من هذه البلدات التي استهدفها الاحتلال، بلدة عيترون وزبقين، وبالنسبة للغارات المسيرة فكان هناك غارتين استهدفت إحداهما دراجتين ناريتين بالقرب من بعضهما في منطقة قضاء النبطية والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل لم يتجاوز الثانية من عمره.

استشهاد عنصرين من حزب الله جراء غارات الاحتلال

وواصل: «نعى حزب الله اللبناني 2 من شهداء هذه الغارات، أي أن هناك عنصرين من حزب الله استهدفهما جيش الاحتلال، بالإضافة إلى استهداف قصف مدفعي إسرائيلي 9 مناطق في الجنوب اللبناني على مدار أمس، ومن ضمن هذه القذائف وقعت قذائف في منطقة مارون الرأس، مما أدى إلى إصابة شخصين».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس