التقي الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم، بكبرى الصحف ووكالات الأنباء اليابانية علي هامش تواجده في طوكيو للمشاركة في فعاليات الاجتماع الوزاري للتيكاد، المنعقد في اليابان يومي ٢٤ و٢٥ الجارى.

‏‎وقد حرص وزير الخارجية علي عقد لقاءات مع كبري وسائل الإعلام اليابانية للتأكيد علي ثوابت الموقف المصري حيال كافة القضايا الاقليمية والدولية، والدور الهام الذي تلعبه مصر في محيطها الإقليمي وإزاء القضايا الدولية الهامة التي تحتل مكانه متقدمة في أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وقد أكد الدكتور عبد العاطى خلال اللقاءات الإعلامية علي خصوصية وأهمية العلاقات المصرية / اليابانية، والحرص المشترك من الجانبين علي تطوير تلك العلاقة اتساقاً مع ترفيع العلاقات لمستوي الشراكة الاستراتيجية عام ٢٠٢٣. 

كما أعرب الدكتور عبد العاطي عن تطلع مصر لمشاركة يابانية رفيعه المستوي في المراسم الرسمية لحفل افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي يعد من أهم ثمار التعاون بين الدولتين الصديقتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية طوكيو تيكاد وسائل الإعلام اليابانية

إقرأ أيضاً:

بوريطة يؤكد قوة العلاقات بين الرباط والقاهرة في مباحثات مع وزير الخارجية المصري

زنقة 20 ا الرباط

عقد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية المصرية بقصر التحرير في القاهرة، جلسة مباحثات ثنائية معمقة مع بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية.

واستعرض الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية، انطلاقا من توجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وأخيه فخامة السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، واعتمادا على أواصر الأخوة المتينة التي تجمع قائدي البلدين والشعبين الشقيقين، والتضامن الموصول بينهما ووحدة مصيرهما وأهدافهما المشتركة.

واتفق الوزيران على دعم التنسيق والتشاور بين وزارتي خارجية البلدين، من خلال عقد الدورة الرابعة لآلية الحوار والتنسيق والتشاور السياسي والاستراتيجي في أقرب الآجال ، وكذا تكثيف زيارات المسؤولين من الجانبين بهدف ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية.

وتبادل الوزيران الرؤى اتجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك عربيا وقاريا ودوليا.

مقالات مشابهة

  • لقاء القيادات العائدة إلى حركة العدل و المساواة السودانية برئيس الحركة الدكتور جبريل إبراهيم
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • توم بيرييلو: لقاء رائع في الرياض مع نائب وزير الخارجية السعودي الخريجي
  • وزير الخارجية السوري في لقاء مفتوح مع الصحفيين والإعلاميين المصريين.. ملفات هامة على الطاولة
  • وزير الخارجية يؤكد محورية التعاون السعودي المصري في حفظ الأمن الإقليمي
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • عاجل| تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم
  • بوريطة يؤكد قوة العلاقات بين الرباط والقاهرة في مباحثات مع وزير الخارجية المصري
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية