حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المعلم الذي يقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الدراسي 2024-2025.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي مدرس واحد فقط سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تضم مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

توزيع درجات الصف الأول الثانوي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، التفاصيل المتعلقة بتوزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي العام، بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025.
وتوزع درجات تقييم الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الواحد بنسبة مائة في المائة لكل مادة دراسية.

وتنقسم أعمال السنة في الصف الأول الثانوي إلى: السلوك والمواظبة بنسبة 10 في المائة، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15 في المائة، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15 في المائة، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40 في المائة من الدرجة الكلية للمادة.

وبالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي في الصف الأول الثانوي،  فتستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على 30 في المائة من الدرجة الكلية للمادة.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اختبارين شهر في الفصل الدراسي الواحد، يستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15 في المائة من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15 في المائة.

وبذلك يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد في الصف الأول الثانوي 60 في المائة من الدرجة الكلية للمادة.

المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب. 

مواد الصف الثاني من مرحلة الثانوية العامة، يدرس الطالب ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي، وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والرياضيات، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف الأول الثانوى العلوم المتكاملة العلوم مادة العلوم المتكاملة العام الدراسى التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم فی الصف الأول الثانوی العلوم المتکاملة الفصل الدراسی فی المائة من

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة

الوطن| متابعات

وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد 2024-2025 فور انقضاء عطلة المولد النبوي الشريف، وعيد الشهيد.

وتُجدّد الوزارة منح السلطة التقديرية لمراقبي التربية والتعليم في البلديات المتضرّرة من التقلبات الجوية بتأجيل موعد انطلاق الدّراسة، حتى جاهزية المؤسسات التعليمية وإخلائها من النازحين، وأيّ فرق عاملة خلال الأزمة بالتنسيق مع المجالس البلدية، والجهات الشاغلة للمؤسسات التعليمية، من أجل تهيئتها لاستقبال الطلاب.

الوسوم#التعليم في ليبيا #وزارة التربية والتعليم ليبيا

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • استمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول في جامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • التعليم تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي- مستند
  • «التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة