قام الدكتور هانى درويش رئيس جهاز تحسين الأراضى في وزارة الزراعة بزيارة الى محافظة كفر الشيخ حيث تفقد المعدات والورش والمخازن وكيفية استغلال جميع المعدات والأدوات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة تعود بالنفع العام على المزارعين وعلى الهيئة.

تذليل العقبات

 ووجه درويش  بتذليل العقبات من أجل ذلك وقام بجولة ميدانية لتفقد بعض اعمال التطهير حيث قام بزيارة لموقع العمل بمركز الحامول وتفقد عمل الحفار كوبلكو ١٣٥ بمصرف طابا الجديدة وكذا تفقد العمل فى التطهير بالحفار دوسان بناحيه قريه ٥ مركز الحامول.

وزير الزراعة يشارك في حفل تخريج أول دفعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين


وأشاد رئيس جهاز تحسين الاراضى بالعاملين على الحفارات وطالبهم بمزيد من الجهد ومواصله العمل من أجل تحقيق أعلى المستهدفات.  


وقال درويش إن معدات جهاز تحسين منتشرة على مستوى الجمهورية لتلبية طلبات المواطنين ومحطات البحوث والاراضي التابعة للوزارة سواء في الحرث وتسوية الاراضى بالليزر وتجهيزها للزراعة أو تطهير المساقى والمراوى وتنفيذ توجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن.

 
وأشار درويش إلى أن جهاز تحسين الاراضى يوفر ايضا معدات الميكنة الحديثة مؤكدا ان استخدام المكينة في الزراعة يسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد المياه وتخفيض التكاليف.

 
رافق درويش خلال الزيارة الدكتور حسن شمس مدير وحده تطوير الرى الحقلى بوزارة الزراعة.  والمهندس السيد جمال الدين مدير عام منطقة كفر الشيخ.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لجميع قيادات الوزارة المعنية بالاسراع في تطهير المراوى والمساقى التابعة للوزارة حتى تتكامل مع الجهود مع وزارة الموارد المائية والري في هذا الشان لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تذليل العقبات محافظة كفر الشيخ جهاز تحسین

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 

قال محمد جبران وزير العمل، إنّ الدولة تنفذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يتعلق بالمبادرات والتشريعات والقرارات التي تحقق التوزان والعدالة في علاقات العمل خاصة وقت التحديات، في إطار بيئة لائقة للعمل يُشارك في صياغتها جميع الأطراف المعنية، من خلال الحوار الاجتماعي في مجال العمل، وهو ما جعل الدولة تخطو خطوات ثابتة نحو توفير حياة كريمة للمواطنين، مُستشهدًا بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

جاء ذلك خلال كلمة وزير العمل اليوم، أمام الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة «البريكس» المُنعقد في سوتشي الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية

أكد جبران أنّ انضمام مصر لـ«التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية»، الذي أطلقته منظمة العمل الدولية في عام 2023، يؤكد حرص الدولة على التعاون الدولي من أجل تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة التحديات التي تواجه عالم العمل.

أشار الوزير إلى أنّ هناك مواد في الدستور المصري، وكذلك التشريعات والقرارات، من شأنها الإعلاء من قيمة العمل، باعتباره حقا من حقوق الإنسان، مؤكدا جهود وزارة العمل في توفير فرص عمل للشباب في إطار خطة «التدريب من أجل التشغيل»، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يوجه الحكومة دائمًا بممارسة سياسات من شأنها التخفيف عن كاهل المواطنين خاصة الأكثر احتياجًا.

وأكد أنّ الجمهورية الجديدة شهدت مجموعة من الإجراءات، منها رفع الحد الأدنى لأجور للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وزيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال الذين تتعرض شركاتهم لبعض التحديات الداخلية والخارجية، إضافة إلى تقديم كل أنواع الدعم والحماية والرعاية للعمالة غير المنتظمة، والتوسع في قاعدة بياناتها في ظل نظام التحول الرقمي، الذي تخطو الدولة المصرية فيه خطوات إيجابية.

بناء الإنسان المصري

وأضاف أنّ برنامج الحكومة الجديدة يتضمن محاور أساسية، منها محور بناء الإنسان المصري، وتعزيز رفاهيته، كما تبنت وزارة العمل استراتيجية تُركز على بناء الإنسان، وتضع منظومة تسعى من خلالها إلى تحقيق المزيد من التوازن في العلاقة بين أصحاب العمل والعمال.

واختتم الوزير، حديثه بأنّ التحديات التي تواجه عالم العمل حول العالم تتطلب المزيد من العمل المشترك لمواجهتها، مُؤكًدا أنّ مجموعة البريكس مُطالبة بتكثيف التعاون.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات الكهرباء من المنتجات البترولية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • وزير الزراعة: تحسين إنتاجية الثروة الحيوانية هدف استراتيجي مصري (فيديو)
  • رئيس مياه سوهاج يتابع خطط المرور والمناوبات لضمان كفاءة تشغيل محطات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • رئيس مياه سوهاج يتابع تشغيل محطات المياه والصرف بمركز ساقلته