لبنان ٢٤:
2024-09-13@07:22:38 GMT

وزارة تُكثف حملة الرقابة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

وزارة تُكثف حملة الرقابة

عُلِم أن الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة الإقتصاد والتجارة  قد كثفت حملاتها على مختلف المتاجر ومراكز البيع في المناطق، وذلك لضبط أي عمليات غش أو تلاعب بالأسعار لاسيما وسط الأوضاع القائمة حالياً. وذكرت المعلومات أن التوجيهات من المديرية العامة للاقتصاد كانت صارمة باتجاه عدم التساهل مع أي جهة تعمد إلى التلاعب بالأمن الغذائي وبالأسعار، خصوصاً أن الكثير من الشكاوى ترِدُ إلى الوزارة عن تجاوزات تتعلق بعمليات البيع ضمن مراكز الاستهلاك.

المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جهاز الرقابة ينفذ برنامجاستدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات

انطلقت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي "استدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات"، الذي ينفذه جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للمجموعة الأولى بمحافظة ظفار بمشاركة مديري العموم ومديري الدوائر والمختصين من وحدات التدقيق الداخلي والموظفين المعنيين بإدارة المشاريع والاستثمارات في عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة على مدى ثلاثة أيام متتالية بقاعة المحاضرات في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، يقدمه مختصون من مدربي الجهاز. يأتي البرنامج تجسيدا للشراكة المؤسسية في رفع كفاءة استخدام الموارد، وفي إطار الحرص الذي يوليه جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة نحو تعزيز الكفايات المهنية والوظيفية ذات الصلة باختصاصاته.

ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من فهم التوجه الاستراتيجي لاستدامة الاستثمارات والتنمية بالمحافظات، وبناء الكفاءات المهنية في تقييم ومتابعة الاستثمارات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الموظفين في كشف الاحتيال والفساد في المشاريع الإنمائية، والتعامل مع جرائم الأموال العامة.

ويتضمن البرنامج عدة محاور تم استعراضها من خلال بعض الحالات العملية ومنها الأولويات الوطنية لتنمية المحافظات التي تمت مواءمتها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إلى جانب استعراض اللامركزية الاقتصادية والحوكمة المحلية للاستثمارات بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المتعلقة بقياس وتقييم أداء الاستثمارات وأوجه الاحتيال والفساد فيها.

ويختتم البرنامج باستعراض الأطر القانونية المنظمة للمشاريع الإنمائية وأهم ما جاء بها وآلية فحصها وكشف التجاوزات التي يمكن أن تحصل بها، علاوة على استعراض الإجراءات القانونية المتبعة في التعامل مع جرائم الأموال العامة.

مقالات مشابهة

  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها
  • مصادر لـCNN: أمريكا ستوجه اتهامات إلىهاكرز إيرانيين استهدفوا حملة ترامب
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يحث على إعادة تفعيل الرقابة القضائية في محاكم ونيابات عدن
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • تسجيل 16 مشروعا خفض طوعي بقاعدة بيانات مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية
  • سلام: هذه المعلومات غير دقيقة ولا تستند إلى اي مرجع قانوني
  • نائب رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع خليجي
  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع الرقابة المالية الخليجي
  • جهاز الرقابة ينفذ برنامجاستدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات