الرياض : البلاد

 أصدرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (52) رخصة جديدة لمنشآت تدريب أهلية في شهر يوليو الماضي، مما يتيح لها ممارسة نشاط التدريب في عدة مجالات.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن قطاع التدريب الأهلي يحظى باهتمامٍ بالغ من قبل المؤسسة ممثلةً في الإدارة العامة للتدريب الأهلي من خلال متابعة فرقها الإشرافية للاشتراطات والمعايير المحددة لضمان جودة الخدمات المقدمة في المنشآت التدريبية، حيث بلغ عدد الزيارات الإشرافية ( 20 ) زيارة الشهر الماضي، كما رصدت المؤسسة ( 41 ) مخالفة في المعاهد والمراكز التدريبية تمّ التعامل معها وفق الإجراءات النظامية.

 وأشار إلى أن المؤسسة تنفذ عدة إجراءات لقياس جودة مخرجات البرامج المقدمة في منشآت التدريب الأهلي، ومن أهمها عقد الاختبارات للمتدربين، حيث بلغ عدد المختبرين (8920) مختبراً في الاختبارين الشامل والتأهيلي.

 وبهدف تنظيم قطاع التدريب الأهلي أصدرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في شهر يوليو الماضي (40) بطاقة مدرب معتمد لتقديم البرامج التدريبية .

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التدريب التقني

إقرأ أيضاً:

IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة فيصل بن حريز

أعلنت IMI، المجموعة الإعلامية العالمية الرائدة الخاصة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن إطلاق أكاديمية IMI، والتي من المنتظر أن تلعب دوراً محورياً في صياغة وتطوير قطاع الإعلام على صعيد المنطقة.

ويأتي إطلاق أكاديمية IMI كنقطة تحول في هذه المسيرة، وتتويجاً لسلسلة من المبادرات الهادفة إلى تطوير وتعزيز محفظة المجموعة وما تقدمه من منتجات وخدمات، وذلك بقيادة الإعلامي الإماراتي ومقدم الأخبار والبرامج في سكاي نيوز عربية فيصل بن حريز والذي سيتولى منصب رئيس الأكاديمية الجديدة.

وتعليقاً على إطلاق الأكاديمية الجديدة، قال راني رعد، الرئيس التنفيذي لـIMI: "منذ البداية، كانت لدينا رؤية واضحة لتحويل IMI إلى مؤسسة إعلامية عالمية رائدة تلتزم بتمكين الأشخاص وإثراء الحياة من خلال تقديم منتجات إعلامية متطورة ومحتوى مبتكر وتجارب مستخدمين متميزة، يتم تقديمها على يد أفضل الصحفيين والخبراء في هذا المجال".

وأضاف رعد: "نحن فخورون بالتقدم الملحوظ الذي أحرزناه نحو تحقيق هذا الهدف خلال العام الماضي، وندرك أن هذا التقدم يحمل معه مسؤولية كبيرة، تتمثل في تطوير الجيل الجديد من المواهب الإعلامية في المنطقة والمساهمة في نمو هذا القطاع الحيوي الذي نسعى لقيادته. إن تأسيس أكاديمية IMI سيعزز من قدرتنا على تلبية احتياجات التعليم والتطوير المهني المستمرين في هذا القطاع سريع التطور".

مقالات مشابهة

  • فريق “أبوظبي التقني” يشارك في المسابقة العالمية للمهارات في ليون
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • “سدايا ” وصندوق “هدف” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي
  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة فيصل بن حريز
  • بسبب لغة شكسبير.. زيدان يرفض التدريب في “البريميير ليغ”
  • محكمة سودانية تحكم بالسجن المؤبد على متهم بالتعاون مع الدعم السريع
  • السودان في ظل حرب أهلية جديدة: مسار المعارك والموارد الداخلية لتمويل الحرب
  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • بيلاوسوف: مناورات “المحيط 2024” تشمل التدريب على صد عدوان واسع النطاق
  • يستمر عامًا وينتهي بالتوظيف.. “سرب”: فتح باب التسجيل للتدريب ببرنامج “قائد قطار الحرمين السريع”