فنّد حزب الله اللبناني الادعاءات الإسرائيلية التي تهون من الهجوم الذي شنه فجر اليوم الأحد على عمق إسرائيل، واعتبر الحزب ادعاءات إسرائيل حول "العمل الاستباقي" الذي قامت به وتعطيلها لهجوم ‏المقاومة "‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان".

وقال الحزب في بيان له "تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها، ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت، بحمد الله تعالى".

وأضاف أن "ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله السيد ‏حسن نصر الله يحدد لاحقا هذا اليوم". ‏

وفي بيان آخر، قال حزب الله إنه نفذ هجوما جويا بعدد كبير من ‏المسيرات نحو العمق الإسرائيلي وباتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي، سيعلن عنه لاحقا، وذلك في رد أولي على اغتيال القيادي العسكري في الحزب فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية نهاية الشهر الماضي.

وأضاف الحزب أن هذا الهجوم "تزامن مع ‏إطلاق مقاتليه أكثر من 320 صاروخ كاتيوشا باتجاه عدد من المواقع والثكنات ومنصات القبة الحديدية، وشمل هجوم الصواريخ قواعد ميرون وجعتون والسهل ويردن وعين زيتيم وثكنات كيلع ويوآف ونفح‏ وراموت نافتالي".

ادعاءات إسرائيلية

وفي وقت سابق اليوم، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 100 طائرة حربية إسرائيلية شاركت في هجوم استهدف أكثر من 200 موقع في لبنان فجر اليوم.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين عسكريين -لم تسمهم- أن "الضربة الاستباقية للقوات الجوية بدأت نحو الساعة 04:30 صباحا، وشملت نحو 100 طائرة مقاتلة، أحبطت التهديد في غضون دقائق، ومنعت الهجوم الواسع النطاق على البلاد، وتم الهجوم على أكثر من 200 هدف خلال فترة قصيرة في جنوب لبنان".

وادعى مصدر إسرائيلي أن الهجوم على لبنان، فجر الأحد، أوقف هجوما كبيرا خطط له حزب الله على منشآت إستراتيجية وسط البلاد. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المصدر قوله إن هجوم حزب الله كان مخططا لاستهداف منشآت إستراتيجية وسط إسرائيل، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي هذا الصدد، أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت نظيره الأميركي لويد أوستن في اتصال هاتفي أن الهجوم الإسرائيلي أوقف هجوم حزب الله.

ونقلت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن غالانت قوله لنظيره الأميركي: "لقد قمنا بضربات دقيقة في لبنان، من أجل إحباط تهديد وشيك ضد مواطني إسرائيل. و نتابع عن كثب التطورات في بيروت، وعازمون على استخدام جميع الوسائل المتاحة لنا من أجل الدفاع عن مواطنينا".

وأضافت الوزارة في بيان لها "ناقش الوزير غالانت والوزير أوستن أهمية تجنب التصعيد الإقليمي. وأكد غالانت أن المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية عازمة على الدفاع عن مواطني إسرائيل وستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها لإزالة التهديدات الوشيكة".

من جهته، وجه وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، صباح اليوم، رسالة مباشرة إلى العشرات من وزراء الخارجية في العالم، ودعاهم إلى دعم إسرائيل التي قال "إنها تصرفت بعد أن اكتشفت بالتأكيد هجوما واسع النطاق".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل| فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بفقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس.

الوضع الإنساني في قطاع غزة: تفاصيل مجزرة خان يونس والنداءات الإنسانية "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك

و نفذ الاحتلال الإسرائيلي قصفًا مكثفًا على منطقة مواصي خان يونس، مستخدمًا خمسة صواريخ أدت إلى حفر في الأرض تصل أعماقها إلى أكثر من 9 أمتار.

هذا القصف أسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين وجرح العديد الآخرين، مما يبرز حجم الدمار الذي خلفه الهجوم.

المنطقة التي تعرضت للهجوم، وفقًا للادعاءات الإسرائيلية، كانت تعتبر "آمنة"، مما يثير تساؤلات حول دوافع هذا الهجوم وما إذا كان يستهدف المدنيين بشكل متعمد.

يأتي هذا الهجوم في وقت حرج حيث كان العديد من النازحين يبحثون عن ملاذ آمن من القتال.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • كشف تفاصيل الهجوم البري الإسرائيلي في العمق السوري
  • تقرير يفند الرواية الإسرائيلية حول مقتل الناشطة الأميركية إيسينور إيجي
  • مقتل الناشطة الأميركية .. تقرير يفند الرواية الإسرائيلية
  • إيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة تكشف زيف ادعاءات أوروبا بشأن حقوق الإنسان
  • التعرف على 19 ضحية بعد الهجوم الإسرائيلية على المواصي في غزة
  • الخارجية البريطانية: الضربة الإسرائيلية {المروعة} على خان يونس تظهر الحاجة إلى الهدنة في غزة
  • ‏مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يدين الضربة الإسرائيلية في خان يونس ويدعو لوقف إطلاق النار
  • بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر
  • عاجل| فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس