البلاد- الرياض
شهدت مدينة الرياض انطلاق فعاليات مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة الذي يُقام على مدار يومين، ويستقبل أكثر من 60 متحدثًا عالميًا، وما يزيد عن 1200 من روّاد الأعمال والخبراء، من بينهم أبرز الرؤساء التنفيذيين العالميين في قطاعات الرياضات الإلكترونية والرياضة والتكنولوجيا والترفيه والأعمال والاستثمار وغيرها.

ويحتضن فندق فورسيزونز الرياض يومي 24 و25 أغسطس النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة خلال الأسبوع الختامي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية بنسخته الأولى. وتستكشف نسخة هذا العام من المؤتمر، التي تحمل عنوان “مستقبل ثقافة المشجعين”، أحدث الاتجاهات والإستراتيجيات في مجالات الرياضة والرياضات الإلكترونية، مع التركيز على كيفية تعزيز تفاعل الجماهير وبناء مجتمعات عالمية شغوفة. وعلى هامش المؤتمر العالمي وفي مقابلة خاصة، ذكر الفرنسي باتريس إيفرا نجم كرة القدم الفرنسي الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز (5 مرات) مع نادي مانشستر يونايتد، أن الرياضات الإلكترونية بإمكانها أن تصبح أكبر وأكثر انتشارًا من كرة القدم. كما أوضح بأنه منبهر، ولكن غير متفاجئ في كل مرة يأتي فيها إلى المملكة، حيث إن النتيجة دائمًا ما تكون نفسها. وهي ارتقاء التجربة لتطلعاته واتسام كل شيء بالمثالية مع وجود الشغف والتفاني الكبيرين من مجتمعها المحلي.
وأضاف الفرنسي البالغ من العمر 47 عامًا: “بدون أي شك، يمكن للرياضات الإلكترونية أن تصبح أكبر من كرة القدم، فهذا هو الجيل الجديد. لا تنسى بأن أهالينا في السابق لم يسمحوا لنا باللعب -بالألعاب الإلكترونية- ولذلك لم نتمكن من تحقيق ذلك. ولكن لدى الجيل الحالي رغبة حقيقية في اللعب. بإمكانك مشاهدة الجماهير وحماسهم في الصالات التي تحتضن المنافسات، كما هو الحال في كأس العالم للرياضات الإلكترونية هنا في الرياض. وكنت أتحدث مع غابرييل توليدو -لاعب رياضات إلكترونية برازيلي محترف ومعروف باسم FalleN- وهو حاليًا في طريقه إلى مالطا ومن بعدها إلى صربيا لخوض المنافسات، فالأمر في غاية الجدية. ويمتلك الأطفال الكثير من الوقت للعب، والمحترفون يقومون بالتدرب لمدة تصل إلى 8 ساعات في اليوم؛ وفي المقابل لاعبو كرة القدم يتدربون لمدة ساعتين أو 3 كحد أقصى في اليوم. لذلك سيكون للرياضات الإلكترونية شأن كبير جدًا بالتأكيد”. وكانت النسخة الافتتاحية للمؤتمر التي أُقيمت العام الماضي قد شهدت الكشف عن بطولة كأس عالم للرياضات الإلكترونية للمرّة الأولى، والتي تستمر فعالياتها حالياً في العاصمة السعودية الرياض حتى يوم غد الأحد 25 أغسطس. كما شهدت هذه النسخة الإعلان عن تأسيس مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تُعد منظمة غير ربحية مكرّسة لتعزيز التعاون داخل مجتمع الرياضات الإلكترونية وضمان استدامة هذا القطاع على المدى الطويل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض الرياضات الإلكترونية الفرنسي ايفرا مؤتمر الرياضة العالمية الریاضات الإلکترونیة للریاضات الإلکترونیة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

متحدث سدايا لـ”المناطق ” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي شهدت حضور شخصيات من 100 دولة

المناطق_الرياض

اختتمت اليوم في العاصمة الرياض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، بمشاركة أكثر من 456 متحدثاً، وحضور شخصيات محلية وإقليمية ودولية وصُنّاع السياسات الاقتصادية وقادة الفكر والمختصين في الذكاء الاصطناعي من مختلف دول العالم وذلك في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات.

 

أخبار قد تهمك قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية 12 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءً مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية 12 سبتمبر 2024 - 6:35 مساءً

 

وشهدت القمة العديد من الجلسات وورش العمل التي اثرى فيها المشاركون السعوديون الحوار مع نظرائهم من مختلف دول العالم حول موضوعات عدة تتعلق بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطوراته ورسم مستقبله، كما شهدت مجموعة من الإطلاقات وتوقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبرمها الجهات الحكومية مع نظيراتها وكبريات شركات التقنية في العالم والقطاع الخاص من أجل تحقيق الاستفادة المثلى من تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات العمل المختلفة، وذلك بما يعود بالنفع على رفع مستوى أداء هذه الجهات وتحقيق الجودة في الخدمات التي يستفيد منها المواطن والمقيم في المملكة.

 

 

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للبيانات والذكاء الاصطناعي ‘سدايا’ المهندس ماجد الشهري أن القمة أثبت ريادة المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة بوضع ورسم السياسات التي ستحقق المستقبل للذكاء الاصطناعي.

 

 

وبين أن القمة شهدت حضور ومشاركة شخصيات محلية وإقليمية ودولية وقادة الفكر والمختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة.

 

 

وأضاف أن ماتحقق من نجاح في القمة يأتي بفضل من الله ثم بالدعم الكبير من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الذي كان لهذا الدعم تحقيق الكثير من النجاحات في الذكاء الاصطناعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًالمملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًنائب أمير حائل يزور مقر فرع وزارة التجارة بالمنطقة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًوزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية وتوصي الجميع بأخذه أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:29 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل12 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًالمملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م12 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًنائب أمير حائل يزور مقر فرع وزارة التجارة بالمنطقة12 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك12 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًوزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية وتوصي الجميع بأخذه12 سبتمبر 2024 - 5:29 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اختتام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض
  • نجمة نيس الفرنسي تكشف كواليس مؤتمر محمد عبد المنعم
  • شبانة: ترديد نغمة الضغوطات في الرياضة أمر به خلط للأوراق
  • متحدث سدايا لـ”المناطق ” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي شهدت حضور شخصيات من 100 دولة
  • نشرة منتصف اليوم.. تصريحات محمد عبدالمنعم في مؤتمر نيس وتمديد عقد أرتيتا ووصول بطاقة صفقة الزمالك الجديدة
  • نادي نيس الفرنسي يقدم لاعبه الجديد محمد عبد المنعم في مؤتمر صحفي
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • مهند المسماري.. صائد الألقاب في «كرة القدم الإلكترونية»
  • عاجل.. نجم الأهلي السابق يتعرض لحادث مروري بعد أيام من رحيله (صور)
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين