تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية جهودها لتدعيم الصناعية الوطنية وتقليل الاستيراد لتخفيف الطلب على الدولار، حيث انتهت شركة بتروجت ذراع قطاع البترول التنفيذى للمشروعات من تصنيع برج التقطير الفراغي بمشروع تكرير البترول بالسويس، بطول 60 متر وقطر 8 متر ووزن 500 طن ومفاعل إنتاج الكيروسين قطر 6 متر ووزن 530 طن، واللذان سيتم تركيبهما في مشروع مجمع التفحيم وإنتاج السولار الجديد بالسويس داخل مصفاة تكرير ركة السويس لتصنيع البترول.

أكدت الوزارة أن هذه المكونات تدخل ضمن المعدات الإستاتيكية الحرجة والتى تم تصنيعها لأول مرة في مصر بورش التصنيع المحلى المركزية  لشركة بتروجت في منطقة القطامية، كما تم اتخاذ إجراءات نقل البرج والمفاعل العملاقين إلى السويس لتركيبهما داخل المشروع الجديد.

تصنيع مجمع رؤوس الآبار بالأسكندرية بأياد مصرية 100٪

كما نجحت شركة بتروجيت في تصنيع مجمع رؤوس الآبار بالإسكندرية وتصديره لتشغيله فى حقل بالين بساحل العاج، وهو عبارة عن هيكل بحري متطور يتم تركيبه تحت سطح البحر، وهذا المنتج جزء من عائلة من المعدات البحرية الخفيفة والذكية المصممة لتقليل التكلفة الإجمالية الكلية طوال عمر الحقل وهو مجمع رؤوس آبار مصمم بتكنولوجيا حديثة و يتميز بالوزن الخفيف وبالتالي تخفيض تكلفة التركيبات البحرية.

قامت شركة بتروجت بتصنيع وتسليم المكونات النهائية لمشروع حقل بالين بساحل العاج إلى شركتي بيكر هيوز وإيني الإيطالية وتم تنفيذ ذلك في 11 شهراً فقط وهو يعد زمناً قياسياً في هذا النوع من المنشآت وقد تم التحميل النهائي للتوجه إلى مشروع بالين بساحل العاج.

وفي إطار تنفيذ تعليمات الوزير الخاصة بالصحة والسلامة المهنية، نفذت شركة الأسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) مناورة نشوب حريق وهمى مخطط بأحد المستودعات ورفع حالة الطوارئ للمستوى الثالث بخطة الطوارئ العامة للشركة وذلك بمشاركة اللجنة الجغرافية البترولية بالأسكندرية.

وتضمنت المناورة تنفيذ سيناريو إخلاء طبي بواسطة سيارة إسعاف ومحاكاة للتوجيهات من غرفة الطوارئ داخل موقع الشركة، والتنسيق مع اللجنة الجغرافية  لإرسال دعم خارجي ووصول سيارة إطفاء من شركة الإسكندرية للبترول ثم طلب مساعدة أخرى ووصول سيارة إطفاء من شركة مصر للبترول.

وأظهرت المناورة الاستعداد الجيد والمتميز للعاملين بالشركة وفاعلية التنسيق وسرعة الاستجابة بين شركات البترول الشقيقة بالمنطقة الجغرافية، كذلك بينت القدرة على تنفيذ المهام وتوفير جميع الامكانيات لتعزيز معايير الأمان والسلامة ودقة التعامل مع الحالات الطارئة بكفاءة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول صنع في مصر الاستيراد الدولار بتروجيت المهندس كريم بدوى وزير البترول

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية

تنظم أمانة المنطقة الشرقية حاليًا دورات تدريبية متخصصة في برامج وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية «GIS» ضمن برنامج تدريبي متخصص في المجال، وذلك لتطوير مهارات منسوبي الأمانة والوكالات والإدارات في التقنيات الحديثة لنظم المعلومات الجغرافية.
يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة المختصين في مختلف الإدارات والوكالات التابعة للأمانة، وتمكينهم من استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال الحيوي.برامج تدريبية ناجحةويسعى البرنامج أيضًا إلى تعزيز فهم أهمية نظم المعلومات الجغرافية في تحسين الخدمات البلدية، وتشجيع المشاركين على الاستفادة القصوى من البيانات الجيومكانية في إنجاز أعمالهم.
أخبار متعلقة الأحساء.. "دعم التعلم" تفتح  للأيتام وذوي الدخل المحدود أبواب الجامعاتغير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزليةويأتي هذا البرنامج امتدادًا لسلسلة من البرامج التدريبية الناجحة التي نظمتها الأمانة سابقًا، التي أسهمت في تحقيق نقلة نوعية في أداء القطاع البلدي.
وتؤكد الأمانة على التزامها بمواصلة هذه الجهود التطويرية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });منهجية متكاملةويتضمن البرنامج التدريبي منهجية متكاملة تتيح للمتدربين التعرف على مهام الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مثل البوابة الجغرافية والمستكشف الجغرافي وتطبيق ”مدينتي“.
كما يتضمن التدريب على كيفية البحث عن البيانات المكانية، واستخراجها وتصديرها، وتحديث الرسومات الهندسية للمخططات المعتمدة، وإنتاج الخرائط الرقمية باستخدام أحدث البرامج والتقنيات العالمية مثل ”ArcGIS“.

مقالات مشابهة

  • مشروع نفطي في مصر استثماراته 1.8 مليار دولار يستقبل معدات عملاقة (صور)
  • «السويس للبترول» تستقبل المعدات الاستاتيكية العملاقة الخاصة بمشروع مجمع التفحيم الجديد
  • وزير البترول يبحث خطط شركة بيكر هيوز العالمية لزيادة إنتاج النفط وخفض الانبعاثات
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • البترول: شركة خدمات البترول البحرية تستخدم تقنية الـ AI لتحسين الإنتاج
  • تداول 390 سيارة بوزن 780 طن بموانئ البحر الأحمر
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية