رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعاً وزارياً في دارته لمتابعة التطورات الميدانية الأخيرة في الجنوب.

وشارك في الاجتماع الوزراء السادة عبدالله بو حبيب، هنري خوري، فراس ابيض، ناصر ياسين، امين سلام، علي حمية، وليد فياض، ورئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر، والامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى.

 

وتم خلال الاجتماع البحث في الوضع في الجنوب والخدمات الطارئة على الصعد الصحية والايوائية والتموينية والغذائية والمحروقات وجهوزية خلايا الطوارئ في المناطق، اضافة الى نتائج الاتصالات مع المنظمات الدولية المعنية وهيئات المجتمع الأهلي الشريكة في تنفيذ خطة الطوارئ. 

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الحكومة أنه "يُجري سلسلة من الاتصالات مع اصدقاء لبنان لوقف التصعيد"، معتبراً أن المطلوب هو وقف العدوان الاسرائيلي اولاً، وتطبيق القرار 1701.   كذلك، أكد ميقاتي "موقف لبنان دعمه للجهود الدولية التي يمكن ان تؤدي الى وقف إطلاق النار في غزة".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر

عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر، بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، الدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الاعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطاً بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، ومن يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهاً بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.

واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه.

جانب من اجتماع رئيس الوزراء

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • غرفة الطوارئ غات: قلق متزايد بسبب غزارة الأمطار
  • ميقاتي يدعو لزيادة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • تصعيد اسرائيلي بسقوف غير مسبوقة.. وحرب المسيَّرات والمنصات من الجنوب الى البقاع
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • نائب رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع خليجي
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي