افتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أول فرع مكتب توثيق الشهر العقاري بمدينة عامر بحي بولاق الدكرور في إطار تنفيذ خطة الدولة بالتوسع في افتتاح مكاتب توثيق جديدة للتيسير على المواطنين من خلال تقديم خدمات التوثيق المميكنة في أسرع وقت. 

وأشار محافظ الجيزة إلى ان المكتب مقام علي مساحة ٢١٠ م٢  ويقدم خدماته للمواطنين علي مدار اليوم من خلال عدد ٤ شباك لتوثيق المستندات الرسمية وعدد ٢ مدخل بيانات ومكاتب حفظ المستندات إلي جانب تخصيص اماكن لاستراحة المواطنين .

لافتا ان المكتب سيقدم العديد من الخدمات لأهالي بولاق الدكرور ويساهم في اتاحة خدمات التوثيق والتى تعمل جميعها بنظام الشباك الواحد وفقاً لمنظومة التحول الرقمي وتوفير كافه خدمات الشهر العقاري للمواطنين ومنها فحص ومراجعة الوثائق المقدمة لتسجيلها، إثبات الوثائق في سجلات الشهر العقارى رسميًا وتصوير الوثائق المطلوب تسجيلها وحفظ النسخ الأصلية منها، مع إرسال نسخ إلى الجهات المعنية حسب الطلب وإصدار الشهادات العقارية التي تثبت الحقوق العينية على العقارات والتسجيل في الشهر العقاري للشقق والأراضي والأملاك العقارية وغيرها من الخدمات الحيوية التي تقدمها مكاتب الشهر العقاري .

كما أوضح المحافظ أن حي بولاق الدكرور يشهد تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية لتطوير البنية التحتية والنهوض بمجالات الصحة والتعليم والطرق لخدمة قطاع عريض من المواطنين لكونه من الأحياء ذات الكثافات السكانية العالية . 

وثمن محافظ الجيزة التعاون القائم مع وزارة العدل في التوسع في تطوير وإنشاء مقرات جديدة لفروع مكاتب توثيق الشهر العقاري لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في توثيق محرراتهم الرسمية، لاسيما في ظل خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي و ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الشفافية والنزاهة وسرعة إنجاز معاملاتهم اليومية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس عادل النجار الجيزة محافظ الجيزة مكتب توثيق الشهر الشهر العقاری محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

«البريد»: تشغيل 1500 مكتب في إجازة المولد النبوي لصرف معاش تكافل وكرامة

صرّح عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بأن الهيئة اتخذت كافة التدابير والإجراءات التي تضمن تسهيل عملية صرف معاش تكافل وكرامة بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، حيث تقرر تشغيل 1500 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية خلال إجازة المولد النبوي الشريف الأحد القادم.

وتابع: تبدأ مواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساءً؛ وذلك تسهيلا لصرف معاش "تكافل وكرامة" وتأدية جميع الخدمات البريدية والمالية والحكومية، على أن يستأنف العمل بجميع مكاتب البريد، والبالغ عددها أكثر من 4600 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

تقديم الخدمات للمواطنين

وأوضح عبده علوان، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بتلك المنافذ وتقديم الخدمات للمواطنين، ومواعيد العمل على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة، وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم، ومتابعة شكاوى المواطنين - إن وجدت -، بالإضافة إلى تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «البريد»: تشغيل 1500 مكتب في إجازة المولد النبوي لصرف معاش تكافل وكرامة
  • علشان ميضحكش عليك.. إزاي توثق عقد شقة في الشهر العقاري
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يفتتح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد
  • تبسيط أم تعقيد الإجراءات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي