سواليف:
2024-09-13@07:21:59 GMT

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي … عيد الجوع

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

#عيد_الجوع

من أرشيف الكاتب #احمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 29 / 4 / 2012


أيقظ ابنه الأصغر، لبس «الفوتيك» المموّج ، لف شماغه فوق رأسه بإحكام ثم مضى باكراً..
الشوارع خالية تماماً ،السيارات غافية حول البيوت ، الطرق تمارس السكوت ، والنسمات الباردة تأتيه من كل مكان ..التفت بكل الاتجاهات مستغرباً !! لا يبدو اليوم بداية أسبوع .

. تهادى بمشيته قليلاً نحو مقصده ، فخُفتَ ضجيج «دراجته النارية « ،أرخى محمد يديه من على خصر والده عندما توقف «الماتور» تماماً ، ونزلا معاً:
سجل عندك: ( باكيتين مسامير 6، اسلاك تربيط 2، واحد مسامير 10 ،برابيش تأسيس كهربا ، ايد شاكوش ، خشب «تربلاي» فيه؟.. يابا يا محمد في ورقة بجيبة الماتور جيبلي إياها)..يكمل باقي نواقصه من على الورقة ، يسعّر ويفاصل قبل ان يثبّت التاجر الفاتورة على الدفتر..يحشو جيوب دراجته القديمة بــ»كراتين» مكتنزة وأدوات حادة..ثم ينطلقا…
عند اقرب كافتيريا يطلب افطاره الــ»سفري» في علب بلاستيكية ، وقبل أن يغادر يشاهد جريدتين مهملتين على الطاولة يستأذن عامل المطعم بأخذهما…ثم يتابع طريقه الى الورشة..
هناك بين خشب الطوبار ، وبراميل الماء الصدئة ،وكسر الطوب ، وقضبان الحديد ، اختارا عموداً يحجب عين الشمس وفضول الناس عنهما.. فرشا ورق الجرائد سريراًً لأرغفة الخبز الساخنة، ثم جلسا في فيء الوقت يتناولان إفطارهما :
دائرة من الزيت تركها غطاء العلبة الأولى ليحيط بخبر في جريدة الخميس ???? النواب يمنحون أنفسهم راتباً تقاعدياً مدى الحياة) ..ثم يفتح عبوة الفول ويرمي غطاءها على خبر الجمعة: ( د. فايز الطراونة يشكل الحكومة خلفاً للخصاونة )..الغطاء الثالث صنع هلالاً من الزيت المخلوط «بالحامض والشطة» على خبر: (تمديد الدورة العادية لمجلس الأمة…).. غط ميدالية الشاي عدة مرات في كوبه المتسخ ثم نشلها ورماها على خبر ( الأحد عطلة عيد العمال بدلاً من الثلاثاء) .. تناول افطاره على مهل مضغ لُقمه بتروٍ واستمراء ..وبعد ان أنهى علك الخبز المطعّم بكلام الجرايد… أطفأ سيجارته في عنوان «الافتتاحية» .. ونهض !!

مقالات ذات صلة اليونيسيف: 19 ألف طفل يتيم فى غزة بسبب الحرب 2024/08/25

#رزنامة_اعتقال_احمد_حسن_الزعبي

#55يوما

#الحريه_لاحمد_حسن_الزعبي

#غزة_تباد

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: غزة تباد حسن الزعبی

إقرأ أيضاً:

12 لاعبا فى المعسكر الختامى لمنتخب اليد للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم

ينتظم حاليا المنتخب القومى لكرة اليد للكراسى المتحركة تحت  قيادة الكابتن وائل عبد العاطى فى آخر محطة للاستعداد لبطولة العالم المقبلة التى ستقام فى الفترة من 17 سبتمبر الجارى وحتى 21 من نفس الشهر على صالة الدكتورحسن مصطفى بالسادس من اكتوبر 
حيث يضم هذا التجمع 12 لاعب ، والذى بدأ فى 8 سبتمبر الحارى ويستمر حتى 16 من نفس الشهر  على صالة البطولة وذلك للوقوف عل القوام الاساسى للمنتخب والذى يضم 10 لاعبين.

قائمة منتخب مصر 


ويمثل لاعبو المنتخب فى المعسكر الحالى 12 لاعب هم : 
سامي منصور عبد الرحمن ، توبه مجدي محمود ، محمد انور احمد ، محمد محمد حسب النبي ، ربيع حسني حسانين ، احمد عصام خليل ، مجدي طلعت عبده ، احمد جابر كامل ، احمد صلاح محمد ، زهراء ابو زيد عبد الرحمن ، آیات احمد سید ، ایمان حسن محمود
يضم الجهاز الفنى للفريق القومى  : 
د. عادل ابراهيم ( المشرف على المنتخب )  ، ك. وائل عبد العاطي ( مدير فنى )  ، ك. محمد فرج (مدرب )  ، ك. محمد عبد المنعم ( مدير ادارى ) د. احمد اکرم د. منه الله محمد ( علاج طبيعي) 
استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين على اختيار أكرم أبو ريدة، مديرًا لبطولة العالم للكراسي المتحركة والتي تستضيفها مصر.

مجموعة مصر


وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.
وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.
ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي“.

مقالات مشابهة

  • ثابت الأحمدي… لافتات سبتمبرية.. جمعية الإصلاح 1944
  • فهمي عبدالعزيز يكتب … أحمد يا ابن كرمة العلي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. هدايا مُدبَّرة!
  • وفيات الخميس .. 12 / 9 / 2024
  • ننشر أسماء 19 مُصابًا ومتوفي في حادث ملوي بالمنيا
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. سيمضي الصيف
  • 12 لاعب فى المعسكر الختامى لمنتخب للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • 12 لاعبا فى المعسكر الختامى لمنتخب اليد للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • أمام محمد بن راشد… خمسة مفتشين قضائيين جُدد يؤدون اليمين القانونية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. شتي أيلول