أعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، عن قلقها البالغ من التصعيد الجاري على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية. 

وشددت الوزارة على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لخفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد.

التحذيرات المصرية

فتح جبهة حرب جديدة: حذرت مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، مشددة على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته، وتجنب المنطقة مخاطر انزلاقها إلى حالة من عدم الاستقرار الشامل.

التهديدات للمستقبل: أشارت مصر إلى أن التطورات الخطيرة والمتسارعة في منطقة جنوب لبنان تعد مؤشرًا واضحًا لما حذرت منه مصر سابقًا بشأن مخاطر التصعيد غير المسؤول في المنطقة، وذلك على خلفية تطورات أزمة قطاع غزة والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القطاع.

التأكيد على وقف إطلاق النار

أكدت مصر على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة. وشددت على ضرورة تجنيب الإقليم المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات، والحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التصعيد اللبناني الإسرائيلي بيان وزارة الخارجية المصرية وقف اطلاق النار استقرار لبنان أزمة قطاع غزة عدم الاستقرار في المنطقة

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين البيان التالي:

رغم قرار وزراء الخارجية العرب في الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي، التي عقدت في القاهرة يوم 10 ايلول 2024، إرجاء القرارات السياسية كافة المتعلقة بالأوضاع العربية، استثنائياً لمرة واحدة حتى آذار المقبل، للتركيز على دعم فلسطين، الا أن الوضع في لبنان حضر في القرار بشأن فلسطين الذي حمل عنوان "تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي". فقد أكد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في الفقرة الثامنة من هذا القرار على "أهمية التضامن الكامل مع لبنان والادانة الشديدة للعدوان الاسرائيلي المتواصل عليه منذ تشرين الأول 2023 ودعم لبنان في مقاومته وتصديه له، وتحميل اسرائيل مسؤولية انزلاق الاوضاع في المنطقة الى ما لا تحمد عقباه، والتحذير من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة، ما قد يدفع الى اشتعال حرب إقليمية ويهدد أمن واستقرار دول المنطقة". كما "أدان المجلس الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان خلال الآونة الأخيرة على نحو مقلق يرهب اللبنانيين في المناطق المأهولة".      

مقالات مشابهة

  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • الصحة اللبنانية: 12 مصابا في حصيلة نهائية لغارة إسرائيلية على النبطية
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على قطاع غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • النائب فرج فتحي: الدولة المصرية تبذل جهود دؤوبة  لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • بوريل: نشكر الدولة المصرية على جهودها في حل أزمات المنطقة