تفقد الدكتور هاني درويش، رئيس جهاز تحسين الأراضي في وزارة الزراعة، بزيارة المعدات والورش والمخازن في محافظة كفر الشيخ، وكيفية استغلال جميع المعدات والأدوات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة تعود بالنفع العام على المزارعين وعلى الهيئة.

تذليل العقبات أمام المزارعين

ووجه درويش بتذليل العقبات، وقام بجولة ميدانية لتفقد بعض أعمال التطهير حيث قام بزيارة لموقع العمل بمركز الحامول وتفقد عمل الحفار كوبلكو 135 بمصرف طابا الجديدة، وكذا تفقد العمل في التطهير بالحفار دوسان بناحيه قريه 5 مركز الحامول، مشيدا بالعاملين على الحفارات وطالبهم بمزيد من الجهد ومواصلة العمل من أجل تحقيق أعلى المستهدفات، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لجميع قيادات الوزارة المعنية بالإسراع في تطهير المراوي والمساقي التابعة للوزارة حتى تتكامل مع الجهود مع وزارة الموارد المائية والري في هذا الشان لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع.

تلبية طلبات المواطنين 

وقال درويش، إنّ معدات جهاز تحسين منتشرة على مستوى الجمهورية لتلبية طلبات المواطنين ومحطات البحوث والأراضي التابعة للوزارة، سواء في الحرث وتسوية الأراضي بالليزر وتجهيزها للزراعة أو تطهير المساقي والمراوي، وأشار إلى أنّ جهاز تحسين الأراضي يوفر أيضًا معدات الميكنة الحديثة، مؤكدا أن استخدام الميكنة في الزراعة يسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد المياه وتخفيض التكاليف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استصلاح الأراضي اعمال التطهير الموارد المائية ترشيد الاستهلاك ترشيد المياه الزراعة

إقرأ أيضاً:

فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا

أعلنت هندسة كهرباء بيلا بمحافظة كفر الشيخ، فصل التيار الكهربائي عن مغذي حي «الصنايع»، غداً الأربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري، اعتباراً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، وذلك لأعمال الصيانة الدورية.

أماكن فصل التيار الكهربائي بمدينة بيلا

وذكرت هندسة الكهرباء، في بيان اليوم الثلاثاء، أنّ المناطق والأحياء المتأثرة بفصل التيار الكهربائي هي: «حي الصنايع - حي المشرفي - حي مستشفي حميات بيلا»، مؤكدةً إتمام أعمال الصيانة المذكورة على أكمل وجه، وفقاً للأصول الفنية والهندسية المتبعة، وسرعة عودة التيار الكهربائي في الموعد المقرر تلبية لاحتياجات المواطنين.

اتخاذ التدابير اللازمة خلال فترة الانقطاع المُعلن عنه

وأهابت هندسة كهرباء بيلا، بالمواطنين قاطني المناطق المتأثرة بانقطاع الكهرباء والمستشفيات والمخابز والمصالح الحكومية الواقعة بنطاق جميع المناطق المشار إليها، بضرورة العمل لاتخاذ التدابير اللازمة خلال فترة الانقطاع المُعلن عنه.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • بالصور.. منافذ متحركة لبيع اللحوم والخضروات للعاملين بالعاصمة الإدارية
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • حملات مكثفة لرفع نواتج تطهير الترع وتمهيد وتسوية الطرق في كفر الشيخ
  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا