الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” على محور كورسك صدت هجمات أوكرانية في اتجاه بلدات وقرى بوركي وسبالونويه وتشيركاسكويه بوريتشنويه ومالايا لوكنيا.
ونقلت قناة RT عن الوزارة قولها في بيان، إنه تم أيضا إحباط محاولات الهجوم في اتجاه كوماروفكا وكريميانويه، ونتيجة ذلك خسر العدو أكثر من 60 جنديا بين قتيل وجريح، فيما استسلم عشرة جنود آخرون، مشيرة أن القوات الروسية واصلت رصد وتدمير مجموعات تخريبية معادية تحاول التوغل في عمق الأراضي الروسية.

وأضافت الوزارة أن الضربات النارية الروسية استهدفت تجمعات قوات ومعدات عسكرية لخمسة ألوية أوكرانية في عدد من المناطق الحدودية لكورسك، كما قصف الطيران مناطق تمركز أفراد ومعدات عسكرية لاحتياطات العدو وكذلك اللواءين الأول والـ17 من الحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة سومي المتاخمة لكورسك.
وذكر البيان أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت خلال آخر 24 ساعة أكثر من 360 عسكريا و29 مدرعة، بينها دبابتان، و3 مركبات مشاة قتالية، وناقلتا جند مدرعتين.
وفي المجموع، وصلت خسائر العدو منذ بداية المعارك على محور كورسك إلى أكثر من 5500 عسكري، 71 دبابة 30 مركبة مشاة قتالية، 57 ناقلة جند مدرعة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المرور: كاميرات مراقبة بمحيط غلق مسطح كوبرى التسعين اتجاه الدائرى

تراقب إدارة المرور، بواسطة كاميرات منتشرة بمحيط عملية غلق كلى لمسطح كوبرى التسعين بالاتجاه من محور التسعين الجنوبى تجاه الطريق الدائرى منعا لزحام السيارات، مع إجراء تحويلات مرورية بسبب تجديد خطوط مياه الشرب في التجمع لمدة 20 يوما وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات لحين انتهاء مدة الأعمال.

وعينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور، تزامناً مع تنفيذ أعمال تجديد وإحلال لخطوط مياه الشرب بمنطقة شارع التسعين الجنوبى بالقاهرة الجديدة، الأمر الذى يستلزم غلق كلى لمسطح كوبرى التسعين بالاتجاه من محور التسعين الجنوبى تجاه الطريق الدائرى مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة، وذلك على النحو التالى:

▪ القادم من محور التسعين الجنوبى تجاه الطريق الدائرى يسلك مطلع كوبرى التسعين، واستخدام مطالع ومنازل كوبرى التسعين وصولاً للطريق الدائرى تجاه طريق السويس، على أن يتم تنفيذ الأعمال اعتباراً من الساعة 12 صباحاً لمدة 20 يوما.

ومن جانبها قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.







مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس
  • المرور: كاميرات مراقبة بمحيط غلق مسطح كوبرى التسعين اتجاه الدائرى
  • الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك