صحيفة الجزيرة:
2024-09-13@07:12:31 GMT

طقس مفاجئ.. الثلوج تتساقط صيفًا في كاليفورنيا

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

طقس مفاجئ.. الثلوج تتساقط صيفًا في كاليفورنيا

شهدت ولايتا كاليفورنيا وواشنطن يوم السبت تساقطًا غير متوقع للثلوج في فصل الصيف؛ نتيجة لحالة طقس بارد قادمة من خليج ألاسكا.

وأغلقت السلطات المحلية أجزاءً من الطريق السريع بعد تراكم ما يقدّر بثلاث بوصات من الثلوج خلال الليل، حيث أظهرت الصور التي نشرتها دائرة الأرصاد الجوية الوطنية والسلطات المحلية قمم الجبال مغطاة بالثلوج، بما في ذلك قمة جبل رينييه، مع تراكم الثلوج أيضًا في نقطة مراقبة مئذنة فيستا، الواقعة جنوب شرق حديقة يوسمايت الوطنية في سييرا نيفادا بكاليفورنيا.

اقرأ أيضاًالمنوعاتوفاة أسطورة السينما الفرنسية آلان ديلون عن 88 عاما

وقال نائب شريف مقاطعة ماديرا، لاري ريتش: “إن رؤية الثلوج في ميناريت فيستا في شهر أغسطس كان بالتأكيد غير متوقع”.

وهذه الظاهرة الجوية النادرة تعكس تأثيرات غير مألوفة في الطقس الصيفي على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة، مما يستدعي من السكان والزوّار اتخاذ الحيطة والحذر عند التنقل في المناطق الجبلية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها

استفاد رجال الإطفاء في جنوب كاليفورنيا من الطقس البارد يوم الأربعاء في معركتهم للسيطرة على ثلاثة حرائق كبيرة شرق لوس أنجلوس. أسفرت الحرائق عن تدمير عشرات المنازل وإجلاء آلاف السكان، فيما بدأت فرق الإطفاء في إحراز تقدم، رغم بقاء النيران خارج السيطرة الكاملة.

اعلان

مع دخول ولاية كاليفورنيا موسم حرائق الغابات، شهدت بالفعل هذا العام احتراق مساحات تزيد بثلاثة أضعاف مقارنة بعام 2023. وتهدد الحرائق عشرات الآلاف من المنازل والبنية التحتية، بعد أن اشتدت خلال موجة حرارة ثلاثية الأرقام في نهاية الأسبوع.

وفقاً للسلطات، لم تسجل وفيات حتى الآن، ولكن تم علاج ما لا يقل عن 12 شخصاً، معظمهم من رجال الإطفاء، جراء إصابات تتعلق بالحرارة.

رجل إطفاء يطفئ ألسنة اللهب في محيط عقار أثناء مكافحة حريق الجسر يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في رايتوود، كاليفورنياAP PhotoRelatedانسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائقأربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانياالبرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيلياحرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخصأبرز الحرائق:

حريق المطار (Airport Fire): اشتعل في مقاطعة أورانج وأحرق أكثر من 91 كيلومترًا مربعًا. تم احتواؤه بنسبة 5% بحلول مساء الأربعاء. يُعتقد أن الحريق اندلع نتيجة معدات ثقيلة تعمل في المنطقة، وتسبب في إصابة ثمانية من رجال الإطفاء.

حريق لاين (Line Fire): احترق في غابة سان برناردينو الوطنية وتسبب في إحراق 148 كيلومترًا مربعًا. تم احتواؤه بنسبة 18% وأصيب ثلاثة رجال إطفاء خلال العمليات. تم القبض على مشتبه به في إشعال الحريق بشكل متعمد.

حريق بريدج (Bridge Fire): انفجر شرق لوس أنجلوس وتوسع حجمه ليصل إلى 202 كيلومتر مربع، ما أدى إلى تدمير 33 منزلاً و6 كبائن، وإجلاء 10,000 شخص. الحريق لا يزال غير مُحتوى.

الضباب الناجم عن حرائق الغابات المختلفة يخيم على أفق وسط المدينة يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في لوس أنجلوسEric Thayer/APعمليات الإخلاء والتدمير

تم إجلاء أكثر من 19,000 شخص في مقاطعة ريفرسايد بسبب حريق المطار الذي دمر العديد من المنازل والسيارات. في سان برناردينو، كانت 65,600 مبنى تحت التهديد من حريق لاين. وأُجبر السكان على طول الحافة الجنوبية لبحيرة بيغ بير على الإخلاء.

في ظل هذه الظروف، يواصل رجال الإطفاء العمل على السيطرة على الحرائق، وسط تضاريس صعبة وأحوال جوية جافة.

رجال الإطفاء يخففون البقع الساخنة في عقار دمره الحريق أثناء مكافحة حريق الجسر يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في رايتوود، كاليفورنياEric Thayer/AP

أرسل الحاكم غافين نيوسوم قوات الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإخلاء. وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن يتابع الوضع عن كثب.

على الحدود بين نيفادا وكاليفورنيا، أتى حريق ديفيس على مساحات شاسعة وأجبر آلاف الأشخاص على الإجلاء، مما زاد الضغط على فرق الإطفاء التي تكافح الرياح الشديدة والظروف الجافة.

تستمر الجهود الحثيثة للسيطرة على الحرائق، وسط تحديات الطبيعة والطقس الصعب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حرائق شاسعة بالبرتغال تسببت في إجلاء العشرات من جزيرة ماديرا حرائق واسعة تقترب من المنازل السكنية في كامايوري الإيطالية بدء معاينة الأضرار التي خلفتها حرائق الغابات في مناطق أتيكا الولايات المتحدة الأمريكية حرائق غابات إجلاء إنقاذ كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة يعرض الآن Next عاجل. غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" يعرض الآن Next وفاة ألبيرتو فوجيموري الرئيس السابق لبيرو والمدان بانتهاكات حقوق الإنسان عن عمر ناهز 86 عاماً يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي أوروبا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قصف دونالد ترامب إسبانيا روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها
  • أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغابات
  • الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي بالدرجات)
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تُحذر المواطنين من طقس اليوم الأربعاء
  • 40 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • توقف بث مفاجئ لقناة يمنية
  • انقطاع مفاجئ لبث القنوات الحوثية وسط غموض حول الأسباب
  • بالفيديو... الأمطار تتساقط في بقاع صفرين
  • دعوى قضائية ضد جامعة كاليفورنيا بعد منع طلاب من الدخول بسبب فلسطين