الاقتصاد نيوز - بغداد

احتل العراق المرتبة الأولى، بحجم الصادرات الاماراتية، بنسبة 41% خلال النصف الأول من 2024.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم: "قبل عدة سنوات أعلنا أهدافنا الاقتصادية الوطنية.. وأعلنا بأن مستهدف تجارتنا الخارجية للعام 2031 هو 4 تريليون درهم سنوياً... هدف كان يمثل تحدياً كبيراً في وقتها واليوم وردتنا أرقام النصف الأول من 2024 .

.. حيث بلغت صادراتنا في 6 أشهر فقط ما كنا نصدره خلال عام كامل قبل كورونا في 2019 .. واقتربت تجارتنا الخارجية من 1.4 تريليون درهم خلال ستة أشهر بنمو %25 الصادراتنا غير النفطية.. وهدفنا تحقيق 3 تريليون درهم تجارة خارجية غير نفطية مع نهاية هذا العام ".

وأضاف: "ترسخت علاقاتنا الاقتصادية مع مختلف الدول حيث ارتفعت تجارتنا مع الهند %10%.. ومع تركيا 15% .. ومع العراق 41% ليصبح الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية تليه الهند وتركيا وغيرها".

وتابع نائب رئيس دولة الإمارات: "في وقت بلغ معدل النمو العالمي للتجارة الخارجية حوالي %1.5 .. بلغ النمو في تجارتنا الخارجية 11.2% سنوياً .. حيث نمضي بتسارع نحو مستهدفاتنا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الكرملين يوضح سبب عدم حضور بوتين اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

أوضح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، سبب عدم حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقررة في 22 و23 سبتمبر (أيلول) الحالي في نيويورك، مبيناً أن الولايات المتحدة ليست الوجهة المثلى الآن للسفر بالنسبة للرئيس الروسي.

وقال المتحدث باسم الكرملين للوكالة "سبوتنيك"، في رده على سؤال حول سبب عدم إلقاء بوتين كلمة له، مرة أخرى، في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لم يسافر في السنوات الأخيرة. فالولايات المتحدة، بالمناسبة، هي دولة لا تفي بالتزاماتها كمقر للأمم المتحدة على النحو الأمثل. لذلك، ربما ليست الوجهة الأفضل للسفر في الوقت الحالي".

Rusya Devlet Başkanı Vladimir Putin, New York’taki Birleşmiş Milletler Genel Kurulu’na katılmayacak. pic.twitter.com/CjyFuHyfZZ

— TRHaber (@trhaber_com) September 10, 2024

وكان الرئيس بوتين، قد وافق في وقت سابق، على تشكيل وفد لروسيا مكون من 10 أعضاء للمشاركة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في سبتمبر (أيلول) الحالي في نيويورك، حيث سيرأس الوفد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

مقالات مشابهة

  • المصرف المركزي: أصول القطاع المصرفي تتجاوز 4.3 تريليون درهم بنهاية يونيو
  • 4.31 تريليون درهم أصول البنوك بالدولة بنمو 11.3%
  • في أولى زياراته الخارجية.. الرئيس الإيراني يصل العراق
  • الإمارات.. أصول القطاع المصرفي تتجاوز 4.3 تريليون درهم
  • المركزي: أصول القطاع المصرفي تتجاوز 4.3 تريليون درهم بنهاية يونيو
  • ارتفاع تجارة الصين الخارجية 6% بالأشهر الثمانية الأولى من 2024
  • 77 تريليون دينارحجم الإيرادات العراقية في الموازنة خلال هذه المدة
  • وزارة المالية:أكثر من (77) تريليون ديناراً إيرادات العراق من بيع النفط خلال سبعة أشهر من العام الحالي
  • ايرادات العراق المالية تتجاوز 77 تريليون دينار في 7 أشهر من 2024
  • الكرملين يوضح سبب عدم حضور بوتين اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة