أعلنت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن شركة الطيران الهولندية «ترانسافيا» تلغي رحلاتها إلى إسرائيل، مشيرة إلى أنه سيتم إلغاء أو تأجيل عشرات الرحلات بشكل كامل على الرغم من استئناف العمل في مطار «بن جوريون».

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، تعطل خدمات نظام تحديد المواقع العالمي GPS في وسط إسرائيل، بعد هجمات حزب الله التي وقعت داخل الأراضي المحتلة خلال الساعات الماضية.

وأصدرت المقاومة الإسلامية في لبنان «حزب الله»، بيانًا صحفيًا، صباح اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، بعد الهجوم العنيف الذي شنته على كافة أنحاء إسرائيل، فجر اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، ما أسفر عن تدمير قواعد عسكرية وثكنات للصهاينة.

وقال حزب الله، في بيانه، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل، وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه هدفها المنشود في عمق الكيان، وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر.

وأكد أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الان تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع العدو، وأن المواقع التي تم استهدافها وإصابتها «قاعدة ميرون، مربض نافي زيف، قاعدة زعتون، مرابض الزاعورة، قاعدة السهل، ثكنة كيلع في الجولان السوري المحتل، ثكنة يو أف في الجولان السوري المحتل، قاعدة نفح في الجولان السوري المحتل، قاعدة يردن في الجولان السوري المحتل، قاعدة عين زي تيم، وثكنة راموت نفتالي».

اقرأ أيضاًصحيفة عبرية: حزب الله كان يريد استهداف مقر الموساد الإسرائيلي والوحدة 8200

مصطفى بكري: عملية حزب الله ضد إسرائيل قد تكون بداية عمليات عسكرية موسعة بالمنطقة

مئات الصواريخ في عمق تل أبيب.. اللحظات الأولى لـ هجوم حزب الله على إسرائيل (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بنيامين نتنياهو الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية مطار بن جوريون اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان رئيس وزراء الاحتلال حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان فی الجولان السوری المحتل حزب الله

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال

قضى ما لا يقل عن 39 شخصا في غرق قارب مهاجرين كان متوجها إلى أوروبا قبالة ساحل السنغال الأحد، وفق حصيلة جديدة أعلنتها البحرية السنغالية اليوم الخميس.
وقالت البحرية على مواقع التواصل الاجتماعي إنها انتشلت 39 جثة بين الأحد وظهر الخميس، وكانت قد أفادت في حصيلة سابقة بمصرع 26 شخصا.
وأضافت أن البحث مستمر.
ويخشى أن ترتفع الحصيلة، إذ كان عشرات الركاب على متن القارب الذي غرق بعيد إبحاره على بعد بضعة كيلومترات من مدينة مبور الساحلية (غرب)، بحسب شهادات.
أحدثت هذه المأساة ضجة في السنغال التي قضى مئات من شبابها في السنوات الأخيرة أثناء محاولتهم عبور المحيط الأطلسي المحفوف بالمخاطر للوصول إلى أوروبا، وخصوصا إلى جزر الكناري الإسبانية، على متن قوارب مكتظة ومتهالكة في كثير من الأحيان.
وتوجه الرئيس باسيرو ديوماي فاي، الذي انتخب في مارس الماضي، إلى مبور مساء الأربعاء، حيث تحدث عن وضع "غير مقبول".
ووعد بأن تتعقب السلطات المهربين، مؤكدا أن الحكومة تعمل "بجد" على سياسات لمكافحة البطالة بين الشباب، مع إدراكه أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يكون لهذه السياسات تأثير. 

أخبار ذات صلة مصرع 26 مهاجراً قبالة سواحل السنغال الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • عطوان: اليمن غيّر المعادلة في المنطقة بشكل كامل
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب
  • حزب الله: قصفنا مربض الزاعورة في الجولان المحتل رداً على اعتداءات جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار
  • ابل قد تتحول لإستخدام شرائح مودم 5G الخاصة بالشركة بشكل كامل في 2027
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات