(CNN)-- قلل البيت الأبيض من أهمية استطلاع لشبكة CNN أظهر أن معظم الأمريكيين يعارضون تقديم الكونغرس تمويلا إضافيا لدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا قبل طلب الإدارة الأمريكية مزيدا من المساعدات.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، للصحفيين، الأربعاء: "لقد رأينا طوال هذه الحرب دعما قويا من الشعب الأمريكي، ودعما قويا من الكونغرس من الحزبين والمجلسين لمواصلة دعم أوكرانيا وسنظل مركزين على ذلك".

وأضاف كيربي أن "المساعدات ليست مهمة فقط لشعب أوكرانيا ولكن أيضا للحلفاء الأوروبيين وحلف شمال الأطلسي (الناتو) نظرا لأن هذا القتال على أعتاب حدود العديد من تلك الدول"، وأكد أنها "مسألة أمن قومي للشعب الأمريكي".

وتابع: "أعتقد أنه من المهم أن نتذكر أنه إذا استرخينا وتركنا (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين يفوز، فسنسمح له بالاستيلاء على أوكرانيا، فأين سيتوقف بعد ذلك؟".

ودعا زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إلى استمرار الدعم لأوكرانيا يوم الأربعاء، وتراجع عن دعم حجج الجمهوريين في مجلس النواب وبعض الجمهوريين في مجلس الشيوخ - بأن العدوان الروسي في أوكرانيا ليس قضية للولايات المتحدة.

وذكر: "معظم الأموال التي ننفقها تتعلق بأوكرانيا يتم إنفاقها في الواقع في الولايات المتحدة ، لتجديد الأسلحة ، والمزيد من الأسلحة الحديثة، لذا، فهو في الواقع يوظف الناس هنا ويعمل على تحسين جيشنا لما قد ينتظرنا ".

وأظهر استطلاع أجرته شبكة CNN، الأسبوع الماضي، أن 55٪ من الناس قالوا إن على الكونغرس ألا يأذن بتمويل إضافي لدعم أوكرانيا، وهذا مقارنة بـ 45٪ قالوا إن على الكونغرس أن يأذن بمثل هذا التمويل، وقال حوالي 51٪ أن الولايات المتحدة قد فعلت ما يكفي لمساعدة أوكرانيا بينما قال 48٪ أن عليها فعل المزيد.

وأظهر استطلاع للرأي أجري في الأيام الأولى من الغزو الروسي في أواخر فبراير/ شباط 2022 أن 62٪ من الناس شعروا أنه كان ينبغي على الولايات المتحدة أن تفعل المزيد.

وقد اتسعت الانقسامات الحزبية منذ ذلك الاستطلاع أيضًا، حيث أصبح معظم الديمقراطيين والجمهوريين الآن على طرفي نقيض بشأن دور الولايات المتحدة في حرب أوكرانيا.

أمريكاأوكرانياروسياالأزمة الأوكرانيةالإدارة الأمريكيةالبيت الأبيضالجيش الأوكرانيالجيش الروسيالحكومة الأوكرانيةالحكومة الروسيةالكونغرس الأمريكينشر الخميس، 10 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية البيت الأبيض الجيش الأوكراني الجيش الروسي الحكومة الأوكرانية الحكومة الروسية الكونغرس الأمريكي الولایات المتحدة فی مجلس

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن موقع أكسيوس الأمريكي، أن البيت الأبيض وصل إلى توافق مع إسرائيل على أن تكون هذه العملية البرية في لبنان محدودة وأن تقتصر على المناطق الحدودية القريبة.

حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق الدفاع عن النفس
  • البيت الأبيض: معلومات عن هجوم إيراني قريب جدا على إسرائيل
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لتقديم مساعدات للبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا