افتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أول فرع مكتب توثيق الشهر العقاري بمدينة عامر بحي بولاق الدكرور، في إطار تنفيذ خطة الدولة بالتوسع في افتتاح مكاتب توثيق جديدة للتيسير على المواطنين من خلال تقديم خدمات التوثيق المميكنة في أسرع وقت.

وأشار محافظ الجيزة، في بيان، اليوم الأحد، إلى أن المكتب مقام على مساحة 210 أمتار، ويقدم خدماته للمواطنين علي مدار اليوم من خلال 4 شبابيك لتوثيق المستندات الرسمية، و2 مدخل بيانات ومكاتب حفظ المستندات إلي جانب تخصيص أماكن لاستراحة المواطنين.

إتاحة خدمات التوثيق

ولفت إلى أن المكتب سيقدم العديد من الخدمات لأهالي بولاق الدكرور، ويساهم في إتاحة خدمات التوثيق، التي تعمل جميعها بنظام الشباك الواحد وفقاً لمنظومة التحول الرقمي وتوفير كافه خدمات الشهر العقاري للمواطنين ومنها فحص ومراجعة الوثائق المقدمة لتسجيلها، إثبات الوثائق في سجلات الشهر العقاري رسميًا وتصوير الوثائق المطلوب تسجيلها وحفظ النسخ الأصلية منها، مع إرسال نسخ إلى الجهات المعنية حسب الطلب وإصدار الشهادات العقارية التي تثبت الحقوق العينية على العقارات والتسجيل في الشهر العقاري للشقق والأراضي والأملاك العقارية وغيرها من الخدمات الحيوية التي تقدمها مكاتب الشهر العقاري.

تطوير البنية التحتية والنهوض بمجالات الصحة

كما أوضح المحافظ أن حي بولاق الدكرور يشهد تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية لتطوير البنية التحتية والنهوض بمجالات الصحة والتعليم والطرق لخدمة قطاع عريض من المواطنين لكونه من الأحياء ذات الكثافات السكانية العالية.

وثمن محافظ الجيزة التعاون القائم مع وزارة العدل في التوسع في تطوير وإنشاء مقرات جديدة لفروع مكاتب توثيق الشهر العقاري لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في توثيق محرراتهم الرسمية، لاسيما في ظل خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي و ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الشفافية والنزاهة وسرعة إنجاز معاملاتهم اليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة وزير العدل وزارة العدل الشهر العقاري بولاق الدکرور الشهر العقاری محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور في الجيزة، وتمت السيطرة عليه دون وقوع أي اصابات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة بولاق الدكرور في الجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، مدعومة بسياراتي إطفاء، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في بولاق الدكرور
  • علشان ميضحكش عليك.. إزاي توثق عقد شقة في الشهر العقاري
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تعرف على سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • خلافات بينهما.. حبس المتهمين للتسبب بإصابة شقيقين إثر نشوب مشاجرة في بولاق الدكرور
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • خلافات بينهما.. تفاصيل إصابة شقيقين إثر نشوب مشاجرة في بولاق الدكرور