صحيفة اليوم:
2024-09-13@07:16:18 GMT

"تعليم مكة" يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

'تعليم مكة' يطلق أكثر من 150 فرصة تطوعية

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة‬⁩ ممثلةً بقسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي أكثر من 150 فرصة تطوعية في منصة العمل التطوعي، عبر مبادرة "تطوع بلا فصول" في مرحلتها الأولى.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذلك انطلاقًا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، المتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع، ورغبةً في تعزيز هذا العطاء، وتحقيق المستهدفات الوطنية.


أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم"الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على منطقة الباحةالتعليم: الغياب المتكرر دون عذر يحيل الطلاب إلى نظام الانتسابواستهدفت المبادرة منسوبي التعليم ، المدارس الثانوية ، الطلبة وأولياء الأمور وذلك بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني، استثمار حصص الإتقان في المرحلة الثانوية في تنفيذ فرص تطوعية ، ومشاركة الطالب في العمل التطوعي الذي يتواءم مع مساره التعليمي في المرحلة الثانوية، وتحقيق مستهدفات إدارة التعليم.القدرات البشريةجدير بالذكر أن العمل التطوعي يعد رافدًا مهمًا في بناء شخصيات المجتمع وتطوير وتنمية القدرات البشرية، وله أبعاد اكثر عمقًا وتأثيرا من كونه خدمة مجتمع تقدم للجهات المستفيدة.
وبنيت هذه المبادرة على ثلاث مراحل: مرحلة الاستعداد، مرحلة التنفيذ، ومرحلة المتابعة والتقييم .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة المكرمة تعليم مكة العمل التطوعي السعودية العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

مريم زكريا.. سفيرة تعليم قنا بمسابقة معلم متميز مبدع

أعلنت وزارة التربية والتعليم فوز مريم زكريا موجه التربية النفسية بإدارة نجع حمادي التعليمية في مسابقة 100 معلم متميز مبدع التي نظمتها الإدارة العامة للدعم والتواصل بالوزارة  تحت رعاية الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم وبإشراف الدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للدعم والتواصل بالوزارة. 

اختير مشروع مريم لصناعة وإنشاء محتوى تعليمي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي  بين ستة مشروعات شاركت بها وحدة الدعم والتواصل بقنا في المسابقة الوزارية، وذلك بناء على  لجنة التقييم التي شكلتها الدكتورة نجاة عبده عارف مدير وحدة الدعم والتواصل بمديرية التربية والتعليم بقنا تحت إشراف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام .

أشاد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بمشروع مريم ووجه إليها التهنئة لاختيارها  للتكريم من قبل الوزارة في احتفالية الإدارة العامة للدعم والتواصل. 

 كما أثنى على فكرة المسابقة في إحداث حراك ثقافي وفكري بين صفوف المعلمين و تشجيع البحث العلمي والتنمية المهنية بما يصب في صالح عناصر العملية التعليمية من معلم وتلميذ ومؤسسة. 

 

محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية  

 ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوى، والمهندس هيثم خليل ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، والدكتور خالد محمد ممثل وزارة الإتصالات، والدكتور فرج خضارى عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد حبيب عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة جامعة الأزهر، والمهندسة إيمان محمد المقرر المناوب لفرع المجلس القومى للمرأة بقنا ، والمهندس الحسين محمد ، والمهندس اسعد محمد ممثلى جهاز شئون البيئة، وريهام أنور مدير إدارة  شئون البيئة بالمحافظة، والمهندسة إيمان عبد الرحيم ممثلة عن جهاز تنمية المشروعات، وأحمد عبد الخالق منسق اللجنة ومقررها. 

 حيث تضمن الاجتماع مناقشة وتقييم ٣٤ مشروع تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك  عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور،  وفقا للمعايير والرؤى التى تستهدفها المبادرة و بما يتفق مع محورى المشروعات الذكية والخضراء ، وأهداف التنمية المستدامة ، وطبقا للمؤشرات المتمثلة فى التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة . 

 ومن جانبه أكد محافظ قنا، أنه  حريص علي تقديم كافة أوجه الدعم للمشروعات المتميزه لتحقيق رؤية المبادرة فى تنفيذ رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزه وتدعيمها وتطويرها .  

ووجه "عبدالحليم" الشكر لممثلي وزارة التخطيط وأعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة لما بذلوه من جهود مضنية فى دراسة المشروعات وتقييمها، خاصه ان المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • مريم زكريا.. سفيرة تعليم قنا بمسابقة معلم متميز مبدع
  • «أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى
  • «الريادة»: التعليم وبناء القدرات أهم سبل التعاون بين مصر وألمانيا مستقبلا
  • مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان
  • فرصة ذهبية في المرحلة الثالثة.. كليات متاحة في أكثر من 10 محافظات
  • بدائل كلية سياحة لطلاب المرحلة الثالثة.. أكثر من 20 فرصة ذهبية
  • التعليم تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي- مستند
  • تعليم المنشاة يشارك بفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"