الوطن:
2024-09-13@07:09:53 GMT

ضعف مياه الشرب في مركز دسوق للصيانة الثلاثاء.. 11 ساعة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

ضعف مياه الشرب في مركز دسوق للصيانة الثلاثاء.. 11 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، ضعف مياه الشرب أو انقطاعها عن مركز ومدينة دسوق والقرى المجاورة، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ولمدة 11 ساعة.

ضعف مياه الشرب في مركز ومدينة دسوق

وأرجعت الشركة، في بيان، سبب ضعف مياه الشرب أو انقطاعها في مركز ومدينة دسوق والقرى المجاورة إلى القيام بأعمال غسيل وتطهير وتعقيم المروقات والخزان الأرضي بمحطة مياه الشرب الرئيسية بمحلة أبو علي، إذ يجري تشغيل المحطات بنصف طاقتها الإنتاجية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ مياه الشرب الصرف الصحي مياه كفر الشيخ قطع مياه الشرب مرکز ومدینة دسوق ضعف میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب

أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، رفع حالة الطوارئ بالمدينة إلى الدرجة القصوى خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة، والتي سيترتب عليها انقطاع  المياه عن بعض مناطق بالمدينة، اعتبارا من مساء يوم السبت المقبل وحتى مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر.

توفير سيارات مياه لجميع المناطق

وشدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة انقطاع المياه، إذ يجرى توفير سيارات مياه لجميع المناطق المتأثرة على مدار الـ24 ساعة، والتعامل مع شكاوى السكان واتصالاتهم والعمل بشكل دؤوب ومتواصل على سرعة إيجاد الحلول الفورية لجميع المشكلات.

محطات روافع المياه

وتفقد الغيطي، محطات روافع المياه التي لن تتأثر بالأعمال، لتأكيد جاهزيتها وعملها بطاقتها القصوى، مع مراجعة وتأمين عمل معدات الطوارئ وإضافة أغربة مياه حلوة على مستوى جميع محطات روافع المياه، لضمان سرعة وسهولة تجهيز وتوفير سيارات المياه على مدار الساعة.

وشدد على ضرورة  تواجد عدد 2 سيارة مياه بكمبوند دار مصر الفرنفل بالتجمع الأول، وعدد 1 سيارة مياه بنطاق كمبوند دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث، و عدد  1 سيارة مياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث، على أن يجرى توجيه بقية سيارات المياه من خلال غرفة العمليات، طبقا لاحتياجات واتصالات السكان، فضلاً عن إنعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الموقف وإتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان: نسعى للاستفادة من خبرات بيلاروسيا في دعم مشروعات مياه الشرب
  • الإسكان: جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • لمدة 7 ساعات.. قطع مياه الشرب عن مدينة ومركز قليوب