يعمل تطبق واتساب على تطوير نظام جديد لحل مشكلة الرسائل المزعجة التي تواجه المستخدمين، منذ فترة طويلة، وذلك من خلال الاعتماد في التواصل بين المستخدمين على إنشاء أسماء لحساباتهم usernames بدلاً من أرقام الهواتف.
ويختبر واتساب حالياً نظام متقدم لأسماء المستخدمين، بحيث يمكن لكل مستخدم إنشاء اسم خاص يمكن للآخرين العثور عليه، والتواصل من خلاله دون حاجة إلى رقم هاتف المستخدم، وفقاً لتقرير نشره موقع WABetaInfo.


وأوضح التقرير أن محادثات المستخدم الحالية لن تتأثر بالتحديث، بينما يمكنه مستقبلاً بدء محادثات اعتماداً على اسمه الخاص.
وبدأ التطبيق في العمل على تقديم هذه الميزة منذ عام 2023، إذ تهدف إلى تعزيز مستوى الأمان والحد من الرسائل المزعجة.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بإنشاء “رمز شخصي” لحساباتهم بعد تحديد اسم المستخدم، وهذا الرمز سيكون ضرورياً للأشخاص الآخرين الذين يرغبون في إرسال رسائل جديدة إليك، ولن يؤثر على المحادثات الحالية، والفكرة هنا هي منع الرسائل المزعجة التي غالباً ما تأتي من أرقام جديدة وغير معروفة.

فكرة مبتكرة.. ولكن
ومع أن هذه الفكرة قد تبدو مبتكرة، إلا أنها قد تكون مرهقة لبعض المستخدمين الذين سيضطرون إلى مشاركة رموزهم الشخصية مع جهات الاتصال الجديدة.
كما أنه لا يزال من غير الواضح كيف ستعمل هذه الميزة في حالات تبادل الأرقام عبر الإنترنت مثل عمليات البيع والشراء، فقد لا يعرف المستخدم هوية الشخص الذي سيتواصل معه خاصة في حالات الشركات والمتاجر.
ولا يزال من المبكر الحكم على فعالية هذه الميزة، إلى أن يتم طرحها للجمهور للحصول على رؤية أوضح، لكن في الوقت الحالي يبدو أنها خطوة جيدة نحو تقليل الرسائل المزعجة على المنصة.
الميزة الجديدة متوفرة بشكل تجريبي على إصدار واتساب التجريبي رقم 2.24.18.2 لهواتف أندرويد.

الشرق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سقوط مروحية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.. وقوع خسائر بشرية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين في تحطم مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في جنوب قطاع غزة الليلة الماضية، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»

تفاصيل سقوط المروحية 

ووفقا لما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» جرى تحقيق أولى من جانب سلاح الجو الإسرائيلي، الذي أوضح أنه توجهت طائرة بلاك هوك UH-60 من السرب 123 إلى رفح الفلسطينية مع فريق طبي من الوحدة 669 في حوالي الساعة 11:30 مساءً لإجلاء مهندس مصاب بجروح خطيرة أثناء القتال في المنطقة.

وخلال المرحلة الأخيرة من الهبوط داخل معسكر لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، اصطدمت المروحية بالأرض بدلاً من ملامستها بشكل صحيح.

الأضرار الناجمة عن سقوط الطائرة

ووفقًا للتحقيق، أسفر الحادث عن مقتل جنديين ونقل 8 آخرين إلى المستشفيات؛ 4 منهم في حالة خطيرة، ومن بين الجرحى الأربعة المصابين بجروح خطيرة؛ المهندس الذي أصيب بجروح منفصلة.

ولم يتضح بعد سبب الواقعة، رغم أن سلاح الجو الإسرائيلي وصفها بأنها حادث، وجرى إطلاق تحقيق لتحديد سبب اصطدام المروحية بالأرض في المعسكر بدلاً من الهبوط بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • كل ماتريد معرفته عن ChatGPT.. عيوب ومميزات
  • تحديث واتساب: ميزة جديدة قد تغير طريقة تواصل المستخدمين
  • مليون مستخدم نشط شهريًا .. رقم يعكس تبني التشفير على نطاق واسع من خلال دمج تقنية Web2
  • اعتماد الضوابط الجديدة لـ رحلات العمرة 2024 والإعلان بعد ساعات
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي بتحطم مروحية في غزة
  • سلسلة realme 12 في المركز الثاني عند المستخدمين
  • تفاصيل سقوط مروحية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.. وقوع خسائر بشرية
  • تحذير من رسائل على واتساب!
  • سامسونج تكشف عن تحديثات Smart Forward لتعزيز تجربة المستخدم
  • بدلاً عن دارفور فقط .. الاتحاد الأوروبي يعلن تأييد حظر الأسلحة في كافة السودان