بوابة الوفد:
2024-09-13@07:13:28 GMT

مصطفى حجاج وسمر طارق في مهرجان القلعة.. الليلة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تواصل فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء فى دورته ٣٢، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، يقام حفلين  مساء اليوم، الأحد، على مسرح المحكى، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

في الثامنة مساء تستضيف الفعاليات لأول مرة الفنانة سمر طارق وفرقتها، لتقديم عدد من أعمالها الغنائية التي تمزج طابع الألحان الشرقية بالموسيقى الغربية، لتنتج شكلا فنيا مميزا نال قبولا وإعجابًا من متذوقي الإبداع الجاد، منها  : "تتر مسلسل سفاح الجيزة " عتمة "، ماتسألنيش، لو، مسافات، مراية ولما بعدنا وغيرها.

وفى العاشرة مساء يتغنى الفنان مصطفى حجاج وفرقته، بمجموعة من الأعمال الشهيرة ذات الإيقاعات الخفيفة والسريعة، والتي حققت شهرة واسعة بين الشباب، منها : "يا بتاع النعناع، أنا بتقطع من جوايا، خطوة، حب مين، بنت الناس، بطليني، سنين، شكشكه، يا باي، يا لوز مقشر، نصيبي وقسمتي، زحمة، ١٠٠ وش وعملنا قيمة وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القلعة مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء مهرجان القلعة الدولي الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الدكتورة لمياء زايد مسرح المحكي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مصطفى حجاج سمر طارق

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة حجاج 2024.. ضوابط جديدة لشركات السياحة في عمرة المولد النبوي

موسم العمرة.. قال وائل زعير، عضو الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، إن أزمة موسم الحج الماضي أحدثت بعض التغيرات الإيجابية فيما يتعلق ببرامج العمرة والحج التابعة لشركات السياحة والكيانات المرخصة، وأسفرت الازمة عن تطبيق بعض الضوابط الجديدية التي لابد من أن تلتزم فيها شركات السياحة وخاصة بعد تورط حوالي 50 شركة من شركات السياحة في إحداث أزمة خلال موسم الحج الماضي.

عمرة المولد النبوي الشريف

وأشار عضو غرفة شركات السياحة خلال تصريحات تليفزيونية صرح بها اليوم بشأن ضوابط عمرة المولد النبوي الشريف، إلى تفاصيل الضوابط الجديدة لـ عمرة المولد النبوي الشريف والتي تضمنت وجود ضمانة مالية نتيجة لمخالفة بعض الشركات خلال الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه ترتب على المخالفات السابقة تعليمات بضرورة وجود ضمانات مالية بمبالغ ضخمة.

وأوضح أنه ما كان معمولا به في أنظمة العمرة السابقة أن كل باص سياحي كان يحتوى على مشرف واحد أمام 153 معتمرا، فيما أصبح من ضمن الضوابط الجديدة أن يكون هناك مشرفا واحدا امام كل 50 معتمر فقط، لتقديم الخدمات للمعتمرين.

إلغاء التأشيرة الأونلاين

ولفت زعير إلى أن إلغاء التأشيرة الأونلاين يصب في مصلحة المواطن، لأنه تم استغلالها بشكل خاطئ في مصر، كما أن هناك شركات تضررت دون أي صلة، إذ إن التأشيرة الأونلاين كانت سببا للمشاكل، مشددا على أن الشركات الواقعة تحت رقابة الدولة هي من تحملت تداعيات الموضوع.

اقرأ أيضاًتورط شركات سياحية في وفيات الحجاج المصريين.. وتحرك عاجل من الحكومة بأمر الرئيس

«الأسبوع» تكشف الدور الخفي لكيانات وهمية وشركات سياحية في أزمة الحجاج

بعد أزمة موسم حج 2024.. ضوابط جديدة لـ شركات السياحة في موسم العمرة القا

دم

مقالات مشابهة

  • الليلة.. مؤلف ومخرج مسلسل "عمر أفندي" في ضيافة إنجي علي
  • ملاك الهجن السعوديين في صدارة أشواط مهرجان ولي العهد للهجن
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • في منطقة THE VENUE وبمشاركة أبطال Golden Boy.. “موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل
  • “موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل
  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف
  • العراق والكويت في موقعة كروية الليلة
  • خبير أمن معلوماتي يوضح 5 نصائح لتأمين الحسابات المصرفية عبر الإنترنت
  • بعد أزمة حجاج 2024.. ضوابط جديدة لشركات السياحة في عمرة المولد النبوي