أفادت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، بتعطل خدمات نظام تحديد المواقع العالمي GPS في وسط إسرائيل، بالتزامن مع إعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء إسرائيل.

وأعلنت إسرائيل عن حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد في جميع أنحاء إسرائيل، وذلك على خلفية التهديدات التي تتعرض لها إسرائيل، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكانت ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل بعثت رسائل لعدة أطراف مفادها أن العملية العسكرية ضد "حزب الله" في هذه المرحلة انتهت ما لم تحدث مفاجآت.

 

وقالت الصحيفة، إنه وفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، يقوم "حزب الله" حاليا بتقييم الوضع ودراسة نتائج الهجوم والإجراءات اللاحقة. في هذه الأثناء، أطلقت رسالة من إسرائيل مفادها أن "الحدث قد انتهى، في نظرها، وليس هناك نية لتوسيع العملية".

 

وفي وقت سابق اليوم قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تعليقا على الضربة الاستباقية ضد حزب الله، إن إسرائيل "تمارس حقها في الدفاع عن النفس" وإنها لا تريد "حربا شاملة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل المواقع العالمي GPS وسط إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة

قال عبدالمنعم إبراهيم مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الشاحنات التي اتجههت لقطاع غزة عبر منفذ كرم أبو سالم عادت محملة بما دخلت به من بضائع ومساعدات مقدمة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن 70 شاحنة توجهت صباح اليوم للقطاع محملة بالمساعدات الإنسانية اللازمة لأهالي غزة من المواد الغذائية، وكذلك المستلزمات الطبية.

إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات للقطاع

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشاحنات توجهت لقطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم بعد ما جرى التنسيق بين السلطات المصرية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات للقطاع.

السلطات الإسرائيلية تسمح لـ12 شاحنة فقط بإفراغ حمولتها

وأشار إلى أن الهدف من الإجراءات التي تتخذها إسرائيل لعرقلة دخول المساعدات هو تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، ذاكرا أن السلطات الإسرائيلية سمحت لـ12 شاحنة فقط بإفراغ حمولتها في محيط منفذ كرم أبو سالم .

وأوضح أنه يوجد في المنفذ حوالي 4 شاحنات محملة بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أنه لا أحد يعلم ما إن كانت هذه الشاحنات ستكمل طريقها لداخل القطاع، أم ستعود محملة بالبضائع كما عادت الشاحنات الآخرى.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مقرا تابعا ‏للفرقة 146 الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتمنى فوز ترامب رغم وعود هاريس بحل الأزمة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: المناظرة بين ترامب وهاريس تساعد الناخبين على تحديد المرشح
  • «القاهرة الإخبارية»: انشقاق في إسرائيل ما بين تأييد ترامب أو هاريس
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة